الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"إجهاض وحرمان من التعليم".. قاصرات يروين لـ هير نيوز معاناتهن مع الزواج المبكر

الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 09:00 م
هير نيوز

يُعتبر الزواج المبكر للقاصرات وحش يقضي على براءة الفتيات ولص يسرق فرحتهن بطفولتهن ويسلب منهم كافة الحقوق القانونية التي يجب أن تتمتع بها كل الفتيات بعد الزواج، فهو منتشر بشدة في مصر وخاصة في الأرياف؛ نتيجة للعادات والتقاليد والثقافة الموروثة من الآباء والأجداد، وفي إطار ذلك استطلعت بوابة "هير نيوز" حالات للفتيات ضحايا الزواج المبكر.

"أ.س" فتاة تزوجت تبلغ من العمر 16 عامًا تعيش في محافظة الشرقية تزوجت من شخص يقربها في العائلة ولم تكمل تعليمها؛ مما سبب لها مشاكل صحية ترتب عليها إجهاض 3 مرات في كل مرة تحمل فيها، والذي أدى إلى وجود مشاكل كبيرة في الرحم وإزالة الرحم وحرمانها من الخلفة طوال حياتها الذي انتهى بطلاقها.

تبلغ "م.ن" من العمر 15 عامًا تسكن بمحافظة القليوبية وتوقف تعليمها عند المرحلة الإعدادية؛ حيث تم إرغامها من قبل عائلتها على الزواج من شخص يكبرها بـ 8 سنوات، وسبب لها مشاكل كبيرة مع عائلة زوجها وخلافات كبيرة بينهم انتهت بطلاقها، وهي تعول طفل يبلغ من العمر 8 سنوات.

تزوجت "ع.ل" في الثالث عشر من عمرها من شاب يبلغ 25 عامًا، بمحافظة المنوفية، وأنجبت طفلة بعد زواجه بعام، والآن تشعر بالندم الشديد لرؤيتها الفتيات اللاتي في عمرها يذهبن للمدرسة وتريد الطلاق، لكن الأهل يرفضون بسبب العادات والتقاليد الخطأ عن الطلاق.

ads