السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد عطل لـ 6 ساعات.. رواد "فيسبوك": نحن أسرى للسوشيال ميديا

الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 02:10 م
هير نيوز

بعد توقف دام لأكثر من 6 ساعات متواصلة لتطبيقات فيسبوك وواتس آب ومسينجر وانستجرام، عادت تلك التطبيقات للعمل مرة أخرى لنرى تعليقات ساخرة من قبل رواد السوشيال ميديا.

خبيرة تسويق إلكتروني عن توقف الفيسبوك

تقول شيرين بدر خبير التسويق الإلكتروني لـ هير نيوز: إن الأزمة لا تزال غامضة حتى الآن بعد توقف التطبيقات، مشيرة إلى أنه لم يتم إعلان أي تصريحات أو تفسير عن ما إذا تعرضت التطبيقات إلى تهكير أو أزمة برمجة وما شابه.

تعليقات رواد الفيسبوك على توقف التطبيق

"هير نيوز" رصدت التعليقات على الفيسبوك كما يلي:
الدكتور وليد حجاج خبير أمن المعلومات والتكنولوجيا، يقول: "هو ازاى عطل خوادم الفيسبوك وبروتوكول BGP يمنع الموظفين من استخدام الـ access لدخول مقر الشركة؟؟ حسبما ذكرت وكالات الانباء العالمية، مش الاكسس ده شبكة اخري منفصلة وتعتبر local dn".

وعلى أحد الجروبات الكبيرة بعث أحمد أحد الأعضاء رسالة يقول فيها:

"عطل الفيسبوك سبب لي أمور كثيرة.. انا فعلا اخشى فقدكم الى الابد.. وتأكدت اني لا اراكم شيء افتراضي.. لكن كنت في هذه الساعات طبيعي اكثر.. صدقوني مسكت كتاب واكملت قراءته.. ونسيت عالم الفيس بوك تماما.. وتمنيت ان يتوقف للابد.. لكي اعود الي أماني ومأمني.. وبعده تذكرت كل شيء تقريبا.. ضحكت وتألمت.. تكلمت مع نفسي كثيرا.. ومع اهل البيت.. نعم احبكم لا انكر واعترف".

أما بن عودة سليمان من المغرب يقول:

"للأسف ماحدث من عطل لمواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك أثبت أننا أصبحنا أسري تلك المواقع، وكثيرا من البشر ضاقت بهم ليلة البارحة.فل نحاول نتغير Change".

الطب النفسي عن توقف التطبيقات

«هير نيوز» تواصلت مع خبير الطب النفسي الدكتور جمال فرويز، عن مدى إمكانية التعايش بدون تلك التطبيقات التي أخذت حيزا من المجتمع بنسبة قد تتخطى 90% لفئة الشباب بل والأطفال أيضا، حتى قليل من الأعمال كبيرة السن.


قال "فرويز"، بأن ذلك العطل يدخل في مرحلة الصدمة مع التفاؤل، باعتبار أن تلك التطبيقات ستعود مرة أخرى بعد إصلاح العطل الحادث بها لمدة لا تزيد عن ساعة أو ساعتين.

وأشار خبير الطب النفسي، إلى أننا ندخل بعد ذلك حيز التوتر والقلق الذي يُصيب المستخدم لتلك التطبيقات، خاصة وأنها أحد أمراض العصر، مازحا بقوله: "يارب التطبيقات دي تتقفل على طول".

اليأس والبحث عن البديل

ونوه جمال فرويز إلى أن المرحلة الأخيرة التي تصيب المستخدم حينها، هي اليأس والبحث عن البديل من خلال الحديث مع الأشخاص والتنزه والخروج وزيارة الأهل والعودة للحياة القديمة البسيطة.

مرحلة الهوس والقلق

وعلق "فرويز" أن الجروبات فقط هي التي تتسبب في مرحلة الهوس والقلق الشديد، وهذا أخطر أنواع المرض العصري لـ "السوشيال ميديا".
وشكا عدد من مستخدمي منصات التواصل الاجتماعي، من تعطل خدمة تواصل "واتس آب وفيسبوك وإنستجرام "، حيث يتعذر على المستخدمين الاتصال مع البرنامج.


اقرأ أيضًا..

ads