الخميس 28 أكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

رانده حسين عادل تكتب: اكتشفي مميزاتك

الثلاثاء 05/أكتوبر/2021 - 02:23 م
هير نيوز


  ربنا خلق كل انسان ببصمة تميزه عن غيره ، كل إمرأة عندها قدرات وامكانيات ومهارات ومواهب خاصة بها وبالتالى عندها أحلام وأمال وأمنيات وطموحات مختلفة عن غيرها ، إبدئى فى البحث عن موهبتك ولا تكتفى باكتشافها لكن أحرصى أن تنميها وتطوريها وتستفيدى منها وتفيدى الأخرين .

 ماذا لو اكتشفتى أن أكثر من ينتقدك  هو انت نفسك ؟حين تقفى أمام المرآه محملة بمشاعر سلبية وتحدثي نفسك قائلة ما هذه الشعيرات البيضاء ، ما هذه الخطوط الرفيعة تحت عينى ، بدأت التجاعيد تظهر على وجهى ، اكتسبت وزن زائد ، لبسى لا يليق علي !

لو اكتشفتى ان تلك نظرتك لنفسك توقفى فورا عن انتقاد نفسك لأنك بترسلى رسالة لعقلك الباطن انك لا تمتلكين اى مميزات او صفات جميلة والعقل الباطن مهمته الحفاظ على حياة الإنسان بيتصرف من خلال الكلام الذى ارسلتيه له كلما نظرتى لنفسك سترى ان شكلك سىء ومع الوقت هتوصلى لمرحلة جلد الذات !

حاولى ان تنظرى للجوانب الإيجابية التى تميزك وركزى عليها،  تخيلى نفسك بالصورة التى تتمنى ان ترى نفسك عليها وابدأى تصرفى من خلالها ، ستجدى نفسك أكثر ثقة وجاذبية وجمال وكل من حولك نظرتهم لك أنك جميلة الجميلات حتى لو مش جميلة شكلا لكن جمال روحك وقلبك وثقتك بنفسك ستنعكس على شكلك الخارجى .

• أغلبنا بيهتم بحكم الأخرين على تصرفاته وأفعاله بشكل مبالغ فيه , وجميعنا لدينا نقاط ضعف وعيوب فى شكلنا وفى شخصيتنا وده شىء طبيعى لأن الكمال لله وحده ، تقبلى فكرة ان مش بالضرورة تحوزى على اعجاب كل الناس زى ما كل الناس لا تحوز على إعجابك!

• هناك شخصيات صعب عليها ان تظهر نقاط ضعفها أمام الآخرين دائمآ ترتدى قناع على وجهها تخفى به ضعفها، للأسف بتفقد مصداقيتها لأن القناع بيمنعها من التعبير عن مشاعرها وبمرور الوقت تتعب وتصاب باضطرابات نفسية،  ليس بالضرورة أن تكونى الأفضل ولا الأذكى ولا الأجمل تقبلي فكرة إنك أفضل من ناس وأيضا هناك من هم أفضل منك

• العلاقات الإجتماعية مهمة جدا فى حياتنا ، المهم نفرق بين المعارف والأصدقاء ممكن تتعرفى على مئات الأشخاص وعلاقتك بهم تبقى علاقة طيبة جدا لكن احرصى على أن يكون لديك صديقة أو صديقتان قريبتان منك يمثلوا لك مصدر للقوة والدعم والمساندة والأمان ،يلتمسوا لك الأعذار ولا ينتظروا منك غلطة أو هفوة أو زلة لسان، يقبلوكى كما  انت بمميزاتك وعيوبك ، لو لم يكن لديك مثل هذه الصديقة حاولى تبحثى عنها وتأكدى ان هى أيضا تبحث عنك .

• لا تضعى نفسك فى مقارنة مع غيرك لأن المقارنة دائمآ لن تكون فى صالحك ، لا تحكمى على أحد الا لو كنت فى نفس مكانه وظروفه و حياته ، كل واحدة بتنظر فقط إلى الجانب الذى ينقصها لكنها لا ترى جانب المعاناة  ولو عشتى نفس الحياة التى تحسدى غيرك عليها تأكدى أنك ستتمنى ان تعودى لحياتك الأولى لانك لن تتحملى المعاناة لأن ربنا يعطى كل واحد على قدر تحمله .

قدرى ذاتك بغض النظر عن قدراتك أو أمكانياتك كإنسانة ربنا خلقها وكرمها وميزها عن سائر مخلوقاته ، تصالحى مع ذاتك وأرضى عن نفسك وحاولى تحسنى من نفسك وتتغيرى للأفضل .


الكلمات المفتاحية