الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عميد ليلى عبد المولى إحدى بطلات أكتوبر 73: "روح المصابين تحتاج إلى مجلدات لنحكي عنها"

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 09:00 ص
هير نيوز



كانت حينها برتبة ملازم أول، تخرجت في كلية التمريض العسكري وكانت من أوائل الدفعات التي التحقت بالقوات المسلحة، فضلت الالتحاق بالعسكرية لحبها لها، فضلًا عن موافقتها الانضمام لمستشفى السويس الميداني خلال حرب أكتوبر المجيدة، لتستطر بطولات لا تزال يتذكرها التاريخ؛ حيث أشرفت على مداواة الجنود والضباط وراء الجبهة وعلى خط النار، هي العميد دكتور ليلى عبد المولى، التي انضمت للجيش وطلبت التطوع.

أوائل الصفوف

"بحس بالفخر علشان كدة انضميت للعسكرية، ولما عرفت أنهم بيجهزوا دفعة لتكون على خط النار جنبا إلى جنب مع جنودنا وضباطنا وأبطالنا قلت لازم أكون في أوائل الصفوف وأقدم روحي فداءً للوطن؛ لأننا اتربينا على كدة ومستعدون للتضحية بأنفسنا، اتعلمنا كدة من العسكرية"، بهذه العبارات عبرت الدكتورة ليلى عبد المولى، الأستاذ بأكاديمية ناصر العسكرية عن فخرها باعتبارها أحد أبطال أكتوبر.

روح المصابين

وقالت في تصريحات لـ هير نيوز: "روح المصابين تحتاج إلى وقت ومجلدات علشان نحكي عنها، واحنا كفريق صحي كنا موزعين على المستشفيات، فكانت الإسعافات الأولية تتم على خط الجبهة، وبعد ذلك ينقل إلينا الجرحى بالإسعاف. سطرنا ملحمة بطولية، كنا بنشتغل بروح حماسية عالية، وكنا نتمه بالإيمان والعزيمة والانضباط والفداء".

قدوة لغيرها

يقتدي بها الكثير من الممرضات والأطباء، حتى هذا التاريخ، فهي أصبحت أيقونة جيلها في مداواة المرضى والمجروحين من أبطال أكتوبر: "لما كنت رئيس التمريض في المستشفى العسكري، وصدر قرار من القوات المسلحة المصرية بتوزيع الخريجيات من النساء على الجبهة الخارجية لرعاية مصابي الحرب حينها، كنت بأقول ودوني أي مستشفى، فرحت القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية، علشان أنول شرف رعاية أبطالنا".

اقرأ أيضًا..

ads