الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مشاكل "الخطوبة الطويلة" وطرق التغلب عليها | فيديو

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 09:04 م
هير نيوز

أكدت الدكتورة فادية الإبراهيم الباحثة في علم الاجتماع أن فترة الخطوبة هي مرحلة من مراحل الزواج، ولكن الجميع يربطها بفترة زمنية فهي مرحلة تعارف، ويجب أن تكون محددة وقصيرة؛ منعًا للعبث والمشاكل.

فترة الخطوبة

وحددت خلال لقائها ببرنامج "صباح دجلة" المذاع على فضائية" دجلة" الفترة الزمنية المناسبة للخطوبة، قائلة إنها 6 شهور وأعلاها عام، ولا يجب أن تزيد عن ذلك منعا للمشاكل.

اختلاف الثقافة والتفكير

وأضافت أن أهم مشكلة تنشب بين الفتاة وخطيبها خلال فترة الخطوبة اختلاف الثقافة والتفكير، خاصة لو أن كلًّا منها من مجتمع آخر عن الثاني، وأن الفتاة تهتم بالتفاصيل على عكس الشاب، فالفتاة تعشق الهدايا والفسح على عكس الشاب الذي دائمًا يفكر في تجهيز الشقة والمال استعدادًا لحفل الزفاف.



تدخل الأهل

وأوضحت أن أكبر خطأ هو تدخل الأهل خلال فترة الخطوبة بين الفتاة وخطيبها في حياتهما الشخصية، وأن السبب الرئيسي لفسخ الخطوبة بين الفتاة والشاب هو تدخل أحد طرفي الأسرة بدون داع، مشيرة إلى أن هناك مشاكل تنتج من طول فترة الخطوبة وهو ما يصيب الفتاة بحالة من الملل والاكتئاب، وخاصة لو كان الشاب يعمل في دولة أخرى، فهذا يزيد من جفاف العلاقة بين الطرفين.

أسس اختيار شريك الحياة

وعن تجنب المشاكل خلال فترة الخطوبة بين الفتاة وخطيبها، أكدت أن الفتاة مطالبة بأن تحسن اختيارها للشاب الذي سترتبط به، والأاتعاد عن العواطف وخاصة من أول نظرة، فالزواج أمر أبدي فيجب التوافق في العمر، ويفضل أن يكون الشاب أكبر من الفتاة من 4 إلى 7 سنوات.

اقرأ أيضًا..

لو بتختاري «فارس أحلامك».. 5 مؤشرات تؤكد لكِ الشخص المناسب

البنات: «نفسي اتجوز واحد زي بابا».. والأمهات لهن: «لا وألف لا»

ads