الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 إجراءات بعد اكتشاف خيانة زوجك.. أبرزها «اجمعي الأدلة وواجهي»

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 03:45 ص
هير نيوز

الخيانة الزوجية هي أصعب ما يؤرق استقرار الأسرة، فكل الأخطاء تُغتفر إلا الخيانة التي تؤدي لفقدان الثقة في كل من حولك، لذلك تتساءل الكثير من السيدات " إزاي اتصرف إذا اكتشفت خيانة جوزي؟".

تجاوب بوابة «هير نيوز»، على تساؤل "إزاي اتصرف إذا اكتشفت خيانة جوزي؟"، من خلال الدكتور مدحت عبد الهادي، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية.

1- تحلي بالصبر والهدوء
يجب عليكِ أولا التحلي بالصبر والهدوء، استجمعي قواكِ ولا تواجهي زوجك خلال عصبيتك، لأن إخباره وقت اندفاعك وعصبيتك سيأتي بنتيجة عكسية.

2- اجمعي الأدلة
إذا شعرتِ أن زوجك يخونك اجمعي الأدلة التي تثبت ذلك أولا بهدوء، قبل المواجهة، فإذا كانت خيانة إلكترونية يجب أن تحتفظي بها عن طريق أخذ" سكرين"، للشاشة وجمع الصور والفيديوهات إذا تواجدت، فضلا عن الاحتفاظ بالمراسلات على وسائل التواصل من خلال لقطات الشاشة.

3- المواجهة بالخيانة
واجهي زوجك بخيانته وقدمي له الأدلة، وكوني واضحة وصريحة بانها خيانة، لا تتركي بابا للمواربة أو لإنكاره إذا تأكدتِ 100%، عبري عن غضبك وجرحك بما فعله وإذا كنتِ تنتوين إنهاء العلاقة اخبريه خلال المواجهة.

4- توقفي عن لوم نفسك
لا يجب أن تلومي نفسك وتعتبري نفسك سببا لخيانة زوجك لكي، توقفي فورا عن لوم نفسك حيث أن الخيانة تصرف لا يُغتفر ولا يراعي مشاعر الأسرة اجلسي مع زوجك وتناقشا دون توجيه لوم لنفسك.

5- لا تتخذي قرارا حال غضبك
في هذه الحالة يُفضل ألا تتخذي قرارًا خلال غضبك وانفعالك، حيث يأتي بنتائج عكسية خاصة وأن مشاعرك تكون متضاربة ومندفعة بحيث يمكن أن تدفعها لمحاولة الأخذ بالثأر.

اقرأ أيضًا..
6- اعرفي الأسباب الحقيقية
كما يجب عليكِ معرفة الأسباب الحقيقية وراء الخيانة، اعترف بذنبه وطلب منك العفو بشرط الإخلاص لك سامحيه.

ads