الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي: المرأة المصرية شريك أساسي في انتصار السادس من أكتوبر

الأربعاء 06/أكتوبر/2021 - 01:47 م
هير نيوز

تقدم المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع أعضائه وعضواته، وأمانته العامة وفروعه بالمحافظات بخالص التهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وإلى أبطال القوات المسلحة، وإلى جموع الشعب المصري بمناسبة حلول الذكرى الثامنة والأربعين، لنصر أكتوبر العظيم.

الذكرى العظيمة

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن هذه الذكرى العظيمة التي خلدها التاريخ كواحدة من أكبر الانتصارات التي تمت في العصر الحديث، ستظل مصدر فخر واعتزاز لكل مصري ومصرية يدركون معنى وقيمة كل جزء من أرض وتراب الوطن، مشيرة إلى أن حرب أكتوبر هي حرب سجلت في كتب التاريخ بحرب العزة والكرامة، ضحى خلالها جنود مصر البواسل بأرواحهم ودمائهم في سبيل استرجاع أراضي سيناء الحبيبة، وأن العبور العظيم بقيادة الرئيس الراحل محمد أنور السادات انتهى بالانتصار والسلام.

المرأة وحرب أكتوبر

كما أكدت رئيسة المجلس أن المرأة المصرية كانت شريكًا مهمًّا في نصر أكتوبر العظيم، فكانت الفدائية التي حملت السلاح، وشاركت في نقل الأسلحة والقنابل، فضلًا عن دورها العظيم كمتطوعه في صفوف الهلال الأحمر، والمستشفيات، فالمرأة المصرية لم تتنازل يومًا عن المشاركة بدورها في صنع مجد وعزة هذا الوطن.

شكر وتقدير

وتقدمت الدكتورة مايا مرسى بأسمى معانى الشكر والتقدير إلى القوات المسلحة المصرية الذين يقدمون دائمًا أروع الأمثلة في التضحية والفداء من أجل أمن واستقرار الوطن، وقدمت تحية تقدير واحترام لشهداء مصر الأبرار من القوات المسلحة والشرطة الذين رووا بدمائهم تراب الوطن.
وقالت رئيسة المجلس: "في هذا اليوم العظيم أوجه التحية إلى كل أم وزوجة، وابنة فقدت شهيدًا، وصبرت واحتسبت، فنحن جميعًا ندرك حجم تضحياتكن بكل غالي ونفيس من أجل أن ينعم هذا الوطن بالأمن والاستقرار".

ads