الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحوله إلى محور حياتك يخسرك إياه... دعي خطيبك يشتاق إليكِ

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 08:44 ص
هير نيوز

خطيبي اتغير في معاملته تعتبر تلك هي شكوى الكثير من الفتيات خلال فترة الخطوبة، فقد تُعاني الفتاة من تغير معاملة خطيبها معها بعد أن تستمر وتطول فترة الخطوبة ولكنها تحتار في السبب.

وعلقت أخصائية علم النفس واستشاري العلاقات، الدكتورة دعاء عادل، على مشكلة تغير معاملة الرجل مع خطيبته، مشيرة إلى أن ذلك يمكن أن يكون بسبب الاهتمام المبالغ فيه من قبل الفتاة والمشاعر المفرطة التي تقدمها.

وأضافت أخصائية علم النفس: «تقع الفتيات في أخطاء كثيرة في العلاقات مع الرجال تتسبب في تغيير الرجل لمعاملته لها والفرار منها، من ضمنها على سبيل المثال استمرارها طوال الوقت في السؤال وكونها منبع المشاعر، ومن ثم لا تسمح له بفترة ليشتاق إليها أو يشعر بغيابها، فهو كلما يحتاج إليها يجدها حتى لو كان مخطيء في حقها».

وأشارت إلى أن الفتاة التي تجعل حياتها متوقفة على شخص فقط، ولا تتعامل معه على أنه جانب من جوانب الحياة، لأن هناك عائلتها وأصدقائها ودراستها وأشياء كثيرة أخرى غيره أيضًا، تخسر الكثير، لأنه في النهاية يزهد تلك العلاقة ويشعر أنه محور حياتك وليس حبيبك وخطيبك فقط.

وتابعت: «أغلب النفوس لو ضمنت تتعالى، فحينما يخطئ خطيبك في حقك يجب أن يعرف أنه مخطئ ويكون غضبك ورضاءك ليس سهل، بل أعطي لنفسك قيمة في أي علاقة واجعلي ثقتك بنفسك عالية فالطرف الذي لا يكون لديه ثقة بالنفس يجعل الطرف الآخر يقلل اهتمامه له ويشعر أنه أكيد هناك فرص أفضل وأشخاص أفضل منه، كل شيء في الحياة يزداد عن حده ينقلب إلى ضده».

اقرأ أيضًا..
ونصحت الدكتورة دعاء عادل، الفتيات أن تجعل ميزانها في العلاقات مضبوط، فلا يوجد علاقة تبنى على الأخذ فقط، ولكن يجب أن يكون هناك أخذ وعطاء وإذا وجدتي عكس ذلك، يجب أن تعرف أنه هناك شيء خاطئ في تلك العلاقة والميزان قد اختل.

ads
ads