الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الإفتاء» توضح لـ«هير نيوز» شروط الحديث بين الرجل والمرأة على «فيسبوك»

الخميس 07/أكتوبر/2021 - 01:01 م
هير نيوز

الحقيقة أنه بعد انتشار برامج التواصل الاجتماعي "فيسبوك، واتس آب، إنستجرام، كلاب هاوس.. وغيرهم" فكل هذه التطبيقات هي عالم افتراضي غير ملموس، سوق يمكن أن تشتري منه وتبيع عليه، قد تتغير حياتك للأسوأ في تعليق أو إعجاب أو مشاركة لصورة ومنشور، وقد تذهب وحيدا في الأعالي عبر تصوير فيديو أو معايشة لقصة إنسانية تستهوي متابعيك، ولكن ليس هذا فحسب، بل ما نريد أن نستهدفه في موضوعنا طريقة الخداع الشهواني وبناء شبكة غراميات بين الشباب –أكبر فئات التواصل الاجتماعي- حيث التعارف بين الولد والفتاة، فهيا لنأخذ جولة في هذا العالم ولنعرف رأي الخبراء فيه.

قال الشيخ عبد الحميد الأطرش عضو لجنة الفتوى بدار الإفتاء السابق، إن تلك الأفعال نهى الله ورسوله عنها، وتخرج تمام عن تعاليم الدين الإسلامي.

وأشار "الأطرش" في تصريح لـ«هير نيوز»، إلى أن هناك تحرش على مواقع التواصل الاجتماعي بالنظر والتلفظ، خاصة وأن أكثر مستخدمي هذه الوسائل من فئة الشباب، الذي يبحث عن مكان إشباع غريزته الشهوانية، وتعارف الولد على الفتاة أمر لا يجوز على الإطلاق.

اقرأ أيضًا..
أضاف عضو لجنة الفتوى السابق، ان الحديث بين الرجل والمراة على وسائل التواصل يكون لسبب شرعي وضروري، كان يكونا زميلان في العمل ويستعملان تلك الإدارات للتواصل.

ads