الأربعاء 25 مايو 2022 الموافق 24 شوال 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
دعاء رفعت
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
دعاء رفعت

8 أفكار لديكور شتوي دافئ في منزلك| صور

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 03:01 ص
هير نيوز

يتميز فصل الشتاء والأجواء الباردة، وتعمل ديكورات المنزل الشتوية على منح المنزل انطباعًا بالدفء ولن يتطلب ديكور شتوي الكثير من الجهد، لأنه يركز على تغيير بعض قطع الديكور وليس الأثاث والتي يمكن تخزينها لاستعمالها في الشتاء المقبل.


يعتبر البعض الأجواء أنها أجواء باردة كئيبة فتعمل هذه الديكورات على كسر الروتين التقليدي للشتاء، كما يمكن أن البعض من اكتئاب الشتاء، فألوان الحوائط تلعب دور كبير في تحسين الحالة المزاجية، وبحسب الخبراء تتوفر مجموعة من الألوان التي تتناسب مع الشتاء وتمنح الشعور بالدفء، كاللون الذهبي، الفضي، الأبيض، الرمادي، البني، الأحمر الغامق، البرتقالي الغامق.


لا يستغنى أحد عن وجود السجاد في فصل الشتاء، ولإضافة لمسة شتوية دافئة، يمكن استبدال سجاد الغرفة بسجاد مصنوع من الفرو لكن يجب مراعاة اختيار الفرو الذي يتلاءم مع ديكور المكان، فالفرو الأبيض يتناسب مع جميع أنواع الديكور كما تتوفر ألوان أخرى غامقة شتوية، وهي الرمادي، والبني، والأحمر الداكن، ويمكن إضافة أكثر من طبقة من السجاد تساعد على منح الشعور بالدفء والراحة.

تلعب الستائر دور مهم في ديكور المنزل لذا يمكن تغيير الستائر واختيار ألوان أكثر مناسبة مع ديكورات شتوية للمنازل، مع الحرص على تنسيقها مع لون قطع الديكور الذي ترغب في إضافته على أن تكون الستائر أثقل من المستخدمة في فصل الصيف لتساعد في عزل البرودة.

كما تلعب بعض قطع الديكور على إضافة لمسة شتوية هادئة، كالشموع التي تعتبر من أكثر القطع المثالية للديكورات الشتوية، ويمكن توزيعها في أرجاء المكان لإضافة لمسة دافئة، وبالأخص إن كانت برائحة القرفة أو الفانيلا التي تنسجم مع أجواء الشتاء.


يمكن تخصيص عدد من الوسائد الصغيرة لوضعها على الكنب في فصل الشتاء، وتنسيقها مع لون الستائر والسجاد، ويمكن أيضًا اختيار الوسائد ذات الأغطية المصنوعة من الفرو أو الصوف أو تلك التي تحمل رسومات مثل الغزال أو رقائق الثلج وغيرها من الرسومات الشتوية.

تكون الفترة المسائية في الشتاء هي الفترة الأطول لذا تقضي العائلة معظم الوقت في غرفة المعيشة، فسيكون لطيفًا إضافة قطع الاكسسوارات المضيئة، أو تثبيت أضواء الفيري تيل على الستائر التي ستحدث تغييرًا مميزًا للمكان وستضيف مكان لمسة تجعل الجميع يشعرون أنهم يعيشون بعالم الأحلام.

كما يوجد المجسمات الخشبية التي يتم تصنيعها على شكل بعض الحيوانات مثل الغزال، السنجاب، الدب القطبي، البطريق فيمكن اختيار إحدى هذه القطع لتزيين زوايا غرفة المعيشة، أو وضعها على مدخل المنزل.

يمكن تزيين الكراسي أو الكنب بالأوشحة أو البطانيات المصنوعة من الصوف، وتكون متناغمة مع الديكور الذي تم اختياره الشتاء كما تعتبر البطانيات العنصر الأهم في غرفة المعيشة في الشتاء.

 

اقرأ أيضًا..
يفضل الناس المشروبات الساخنة في الشتاء بسبب ارتفاع درجة الحرارة لذا يمكن تخصيص ركن في الغرفة لتحضير المشروبات الساخنة، ووضع جهاز تسخين الماء ومجموعة من الأكواب على الطاولة.