الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«غذي طفلك».. 8 أطعمة وفواكه غنية بالكالسيوم لصحة أطفالك

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 04:00 م
هير نيوز

لا تعرف الكثير من الأمهات مدى احتياج أطفالهن للكالسيوم الذي يعمل على بناء أجسادهن والحفاظ على صحتهن ويقي من هشاشة العظام، لذلك يجب أن يعرفن أنظمة التغذية ويضفن الغنية بالكالسيوم إلى قائمتهن.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 8 أطعمة وفواكه غنية بالكالسيوم لصحة أطفالك.

1- حبوب السمسم
يحتوي السمسم على المعادن والفيتامينات المفيدة لصحة طفلك فهي تحمي الجسم من السموم نظرًا لاحتوائها على مضادات الأكسدة والكالسيوم.

2- البرتقال
يحتوي البرتقال على البوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين ج والكالسيوم لذلك يفضل عزيزتي الأم إعطاء طفلك كوب من عصير البرتقال يوميًا فهذا يمنحه كل ما يحتاجه من الكالسيوم.

3- التين المجفف
يحتوي التين المجفف علي الكالسيوم والماغنسيوم وفيتامين أ، ج، د وهو من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المفيدة لذلك احرصي سيدتي على إطعامه لطفلك.

4- البروكلي
يعتبر البروكلي واحد من أهم الأطعمة المفيدة لصحة طفلك فهو يحتوي على الكالسيوم وفيتامين أ، ج المفيد للعظام الطفل.

5- أوراق المورينجا
تحتوي أوراق المورينجا على الكالسيوم والبروتينات والمعادن في نسبة الكالسيوم بها 7 أضعاف الكالسيوم الموجود في الحليب.

6- تناول اللوز
احرصي على إضافة اللوز لقائمة الأكل، حيث يحتوي اللوز على الكالسيوم وفيتامين ه والماغنيسيوم والمنجنيز والذي يعزز من الذاكرة.


7- الحليب ومشتقاته
الحليب ومشتقاته تحتوي على الكالسيوم وبالرغم من الفوائد الكثيرة التي يحتويها الحليب إلا أن هناك بعض الأطفال ترفض تناول الحليب ولكن يمكنك ِ إعطائه من خلال تناول طفلك للجبن او الزبادى.

اقرأ أيضًا..
8- السبانخ
السبانخ من الخضروات ذات القيمة الغذائية العالية فهي تحتوي على الماغنيسيوم والفيتامينات مثل فيتامين أ والبوتاسيوم والتي تعمل على تقوية صحة طفلك.

ads