الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول يوم في الجامعة.. كيف تستعد الفتيات لذلك اليوم؟

الجمعة 08/أكتوبر/2021 - 06:43 م
هير نيوز

بعد أيام قليلة سوف يبدأ العام الجامعي والذي يعتبر بالنسبة لطالبات العام الأول الحلم المنتظر الذي يحلمن به طوال العمر، ولذلك تبدأ الفتيات في الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد بكل شغف وسعادة.

ولكن كيف يمكنكِ الاستعداد لذلك اليوم حتى تبدأي عام جديد بنجاح واستمتاع؟

1- تحضير مقدمة عن نفسك
في اول يوم بالجامعة يكون هناك مئات الطلاب في المحاضرة ولذلك يجب أن تكون عضو مؤثر وقادر على تعريف نفسه والتعامل مع الآخرين جيدًا حتى يمكنك الظهور والتأثير بين الطلاب الآخرين. القدرة على التقرب من الأستاذة.

يمكنك تحضير مقدمة عن نفسك وتعريف بشخصيتك ومؤهلاتك وكل ما تريد أن يعرفه الآخرون عنك، وكتابة تلك المعلومات وتوصيلها لمن تقابليهم في الجامعة.

2- قراءة مقدمة عن المنهج الخاص بكِ
بالطبع سوف تقومين بدراسة منهج جديد عليكِ تمامًا في عامك الجامعي الجديد، ولذلك من الضروري القراءة والاطلاع جيدا على المنهج الذي سوف تقومين بدراسته في الجامعة حتى تكوني على دراية وثقافة مع بداية العام الدراسي.

3- تدوين كافة الملاحظات
يمكنك تدوين كافة الملاحظات والأشياء الجديدة عند استعدادك للعام الدراسي الجديد، فكلما كان لديكِ مذكرة صغيرة تحتوي على تعليقات وملاحظات يجعل ذلك الأمر أسهل عليكِ بكثير في المستقبل وخلال العام الدراسي بأكمله.

اقرأ أيضًا..
4- الاستعداد لصداقة جديدة
عندما تكوني قادرة على الاستعداد لعلاقة صداقة جديدة يكون ذلك أمر جيد في العام الدراسي الجديد، فلا تجعلي نفسك منغلقة أو مكتفية بصداقتك الماضية بلا اجعلي العام الجديد فرصة لصداقات جديدة أفضل وأقوى.

ads