الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بمناسبة عيد العمال | عمل فني يجسد كفاح الأم العاملة (صور)

الخميس 02/مايو/2024 - 10:02 م
عيد العمال 2024
عيد العمال 2024

تداول أحد رواد مواقع التواصل الاجتماعي عملا فنيا منحوتا من الرمال، حيث أراد أن يذكرنا بمناسبة عيد العمال وعطائهم وتضحياتهم فاختار الأم العاملة رمزاً جميلاً لعمله، فكل التحية للعمال فى شتى بقاع الأرض وخاصة النساء. 





الاحتفال بمناسبة عيد العمال 


وستظل الفنون قادرة على تصوير أحلام شعوب فى العالم، ومن خلالها نعبر عن أفراحنا وهمومنا، ولا يستطيع أحد الاستغناء عن الشعر أو عن اللوحات والمنحوتات التى تعبر عن المشاعر الكامنة وراء أى حدث تمر به الناس سواء كان جيدًا أم سيئًا، مثل مناسبة عيد العمال.

وفي إطار الاحتفال بمناسبة عيد العمال فى أول مايو من كل عام، وضع الفنانون التشكيليون بصماتهم على اللوحات الفنية تمجيدًا لأهمية العمال فى الحياة اليومية، حيث إنهم يعملون بكل جد واجتهاد.




اقرأ أيضا.. 








احتفال الفراعنة بمناسبة عيد العمال


ومنذ قديم الزمن عبر المصريون القدماء عن أهمية العمال، ودورهم فى الحياة الفرعونية، وهذه اللوحة المنتشرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي الشهيرة، للاحتفال بمناسبة عيد العمال، ومنها الاحتفال بكفاح الأم العاملة وكل العاملات في مصر، ما يوضح مدى الرعاية الطيبة التى كانوا يحاطون بها.

فيما تمجد العمال العديد من اللوحات والمنحوتات والأعمال الفنية، ومن بين اللوحات التى تمجد العمال، لوحة انطباعية فنية، للفنان فان جوخ عن النساء، حيث إنه صورهم وهن يعملن فى المناجم، وقدمت اللوحة، والمصنوعة من زيت الفحم عام 1882 في كافة المعارض الفنية والدولية، حيث يعد الفنان والرسام الهولندي فان جوخ واحد من أشهر الفنانين الذين كانوا يهتموا بالمناسبات والاحتفالات العالمية مثل عيد العمال، كما كان يعبر عن ثورته الفنية من خلال ضربات الفرشاة بألوان كانت غير منتشرة في عصره بالنسبة لباقي الفنانين. 



اقرأ أيضا.. 

ads
ads