الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح هامة تُعالج الاكتئاب وتواجه المرض النفسي | فيديو

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 06:59 م
هير نيوز

حددت الدكتورة هالة حماد استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين عددًا من النصائح المهمة لمقاومة الاكتئاب ومواجهة المرض النفسي.

ممارسة الرياضة

ونصحت خلال لقائها ببرنامج "الستات مابيعرفوش يكدبوا" تقديم الإعلاميات منى عبد الغني وإيمان عز الدين وهبة الأباصيري المذاع على فضائية "cbc" الأمهات بممارسة الرياضة والبحث عن المواقف الضاحكة، والابتعاد عن المواقف التي تجلب الغضب وكوني أكثر تسامحًا وحبًّا مع نفسك ومع الآخرين.

وطالبت السيدات بالحديث مع الآخرين، فعلاج الاكتئاب ليس بالدواء، ولكنه بالبحث عن كل ما يدخل الفرحة على القلب، فمرض الاكتئاب لم يعد النوم على سرير للحديث.

وتحتفي منظمة الصحة العالمية في العاشر من أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للصحة النفسية، وتتخذ هذه المناسبة فرصة للتوعية بأهمية الحفاظ على الصحة النفسية.



فترة المراهقة

وتقول منظمة الصحة العالمية: إن فترة المراهقة والسنوات الأولى من سن الرشد هما مرحلتان عمريتان يطرأ فيهما العديد من التغييرات على حياة الفرد، من قبيل تغيير المدرسة وترك المنزل واستهلال الدراسة في الجامعة أو مزاولة عمل جديد، وهي أوقات مثيرة بالنسبة إلى الكثيرين، ولكنها يمكن أن تكون أيضًا أوقاتًا عصيبة يشوبها التوتر والتوجّس. ويمكن أن تسفر هذه المشاعر عن الإصابة باعتلال نفسي.


ads