الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للمراهقات.. علامات تدل على إصابتك بالاكتئاب احذري منها!

السبت 07/أغسطس/2021 - 08:54 م
هير نيوز

أحياناً تُصاب الفتيات المراهقات بعدة أعراض مزعجة تدل على أنها مُصابة بالاكتئاب، ولكن يمكن أن يكون ذلك بدون سبب واضح أو علامة تدل على أنها مصابة بمرض نفسي خطير، ولذلك يجب أن يتم اكتشاف الاكتئاب في مرحلة مبكرة حتى يكون من السهل علاجه والتخلص منه.

وأشارت مجلة "rasing children" الأمريكية، إلى أبرز أعراض وعلامات الإصابة بالاكتئاب عند الفتيات المراهقات، ومنها: 

- صعوبة في التركيز وحل المشكلات اليومية
سوف تجد المراهقات صعوبة في اتخاذ القرارات وحل المشكلات اليومية وصعوبة في تذكر المعلومات إذا كانت مصابة بالاكتئاب، وذلك وفقا لمجلة "rasing children" الأمريكية.
 
ويمكن أن يؤدي الاكتئاب إلى التفكير في عدة أفكار سلبية يصعب تغييرها أو تجاهلها بما في ذلك الأفكار المتعلقة بإيذاء النفس أو الموت أو الانتحار، على سبيل المثال قد يقول المراهق: "الحياة لا تستحق العيش" أو "لا يمكنني فعل هذا بعد الآن".


- العلامات العاطفية والسلوكية
قد يشعر المراهق بالحزن أو البكاء أو تغير المزاج أو الانفعال، مع عدم التفاعل والاستمتاع بالأنشطة التي اعتادوا على الإعجاب بها وممارستها، كما يصابون بنوبات غضب ويشعرون أنهم بلا قيمة.


- تدمير العلاقات الاجتماعية
تتوقف الفتيات المراهقات المصابات بالاكتئاب عن الاتصال بالأصدقاء أو رؤيتهم أو الذهاب إلى الأنشطة الاجتماعية، على سبيل المثال قد لا يرغبن في الذهاب إلى حفلة عيد ميلاد صديق، أو قد تقول دائماً إنها تشعر بالوحدة.

اقرأ أيضًا..

بناتنا في خطر.. مراهقات تحت تأثير «الكيبوب».. وخبيرة تضع روشتة الوقاية


- أعراض جسدية
الشعور بالتعب أو عدم النشاط أو انخفاض الطاقة وتناول القليل من الطعام أو الإفراط في الأكل وفقدان الوزن جميعها علامات تدل على الاكتئاب.

فإذا كانت لديكِ مشاكل جسدية غامضة أو غير مبررة على سبيل المثال آلام في المعدة أو غثيان أو صداع أو لديك في مشاكل في النوم على سبيل المثال الأرق أو النوم الزائد أو البقاء في السرير معظم اليوم، قد يكون ذلك علامة على الاكتئاب.

ads