الخميس 28 أكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

دعاء حافظ.. أول مصرية وعربية تُنتخب في منظمة التخصيم الدولية

الإثنين 11/أكتوبر/2021 - 02:13 م
هير نيوز

ليست مجرد خبيرة في مجال التخصيم، بل حصلت على منصب من خلاله لم تحصله قبلها أي سيدة، وتؤمن إيمانا كبيرا بالمساهمة الإيجابية لها في مستقبل التجارة الدولية.
دعاء حافظ، أول سيدة مصرية وإفريقية وعربية تُنتخب في اللجنة التنفيذية لمنظمة التخصيم الدولية
 والمديرة العام في شركة إيجيبت فاكتورز ورئيسة الوظائف الفنية، سنحت الفرصة لها لتحقيق إنجازات هامة في حياتها المهنية.

بداية رحلتها

بدأت رحلتها في عام 2006 عندما أصبحت واحدةً من رواد نشاط التخصيم، والذي يعد خدمة مهمة في مجال التمويل التجاري في السوق المصرية.
كانت أول موظفة تُعين في الشركة المصرية للتخصيم في أول شركة متخصصة في مجال التخصيم، والرائدة في السوق المصرية في الوقت الحالي.

أول متخصصة

ومن خلال خبرتها الواسعة في هذا المجال، نجحت في أن تصبح أول متخصصة في هذ المجال في مصر تحصل على شهادة دولية في الفترة بين 2007 و2008.
وأخذت حياتها المهنية منعطفًا جديدًا عندما أصبحت أول امرأة إفريقية وعربية، وأول مصرية، تنتخب في اللجنة التنفيذية لمنظمة الـ FCI (منظمة التخصيم الدولية سابقا)، وهي المنظمة التمثيلية العالمية لشركات التخصيم، في سبتمبر 2021، قادها ذلك إلى بدء رحلة جديدة لتمثيل المجال على مستوى العالم في منظمة تضم ما يقرب من 400 شركةٍ عضوٍ بها، وتعمل في أكثر من 90 دولةً حول العالم.

تأسيس أعمال التخصيم

وخلال خبرتها التي تبلغ 15 عامًا، نجحت في بناء سجل حافل في تأسيس أعمال التخصيم والدعوة إلى استخدام النشاط والتوعية بأهميته في السوق المصرية. واليوم، وصل السوق أخيرًا إلى مرحلة مهمة حيث صدر أول قانون للتخصيم في مصر، والذي أصدرته الهيئة العامة للرقابة المالية واعتمده البرلمان في عام 2018.
وبعد أن انتخبت دعاء في عضو في اللجنة التنفيذية FCI، تنوي الاستفادة من خبرتها في السوق المصرية والدعوة لاستخدامه والترويج له في إفريقيا والشرق الأوسط.