الخميس 28 أكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

ساعدي طفلك على تعلم موهبة جديدة في 4 خطوات

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 03:46 ص
هير نيوز

تحب كل أم أن يكون طفلها مميزًا وناجحًا، ولذلك تحاول أن تعلمه الكثير من الأشياء الجيدة والمواهب الجديدة، حتى يكون طفلًا ذكيًا ومتميزًا في كل شيء.

ولكن كيف يمكن تعليم طفلك موهبة جديدة وتحفيزه على تعلمها ودراستها؟

أشار موقع "child development" الأمريكي، إلى عدة خطوات يمكن أن تساعد كل أم على تحفيز طفلها على تعلم موهبة جديدة، وهي كالآتي:


1- متابعة الطفل

لا يتعرف الأطفال عادة على مواهبهم الخاصة على الرغم من أنهم سيقومون بممارستها بشكل غريزي، فإذا أظهر طفلك اهتمامًا خاصًا بصندوق الطلاء على سبيل المثال فقد يكون ذلك علامة على أنه فنان في الألوان والديكور والرسوما، قد لا يفعل الكثير بالرسومات حتى الآن ولكن يجب الصبر حتى تنضج موهبته.


2- امنحي له الفرصة للتطور

توفير الفرص للطفل حتى ينمي موهبته أمر هام جدا لازدهار الموهبة والتميز بها فقط اسمحي للطفل التعلم وارتكاب الخطأ حتى يتعلم بشكل سليم، سوف يسبب ذلك بعض الفوضى ولكن في النهاية يحصل طفلك على ذاكرة جيدة ويتعلم الموهبة بشكل جيد.


3- تشجيع طفلك

الاهتمام بمواهب طفلك شيء هام حتى يمكنك تطوير موهبة طفلك وتنميتها، فبمجرد اكتشاف تلك الموهبة يجب أن تبدأي في تشجيع الطفل على ممارستها وتمنيها بداخله، كما يجب أن يشجعه الأصدقاء والاقارب حتى ينمي موهبته بدافع أكبر من الجميع.


4- امنحيه الوقت الذي يحتاجه

منح طفلك وقت مخصص لممارسة موهبته سوف يكون عامل مساعد على تنمية تلك الموهبة، كما أنه بمجرد أن تكتشفي تلك الموهبة حاولي أن تمنحي طفلك وقت حتى يمارسها بحرية ويستمتع بها.