الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمهات تمنع أطفالهن من المدرسة بسبب الرعد والبرق.. وطبيب نفسي: لا داعي للخوف

الثلاثاء 12/أكتوبر/2021 - 04:00 م
هير نيوز

صباح اليوم شهدت القاهرة والجيزة أمطارا وأصواتا وأضواء مرعبة للرعد والبرق لم تكن في التوقعات، والمعتاد حدوث مثل هذه الظواهر في فصل الشتاء؛ مما أدى إلى قيام بعض أولياء الأمور بتقاعد أبنائهم اليوم، وعدم ذهابهم للمدرسة خوفا عليهم من الأصوات واستمرار سقوط الأمطار.

وأوضح الدكتور "أحمد محمد عبدالله " استشاري الطب النفسي بجامعة الزقازيق لبوابة "هير نيوز"، أن هذه الظاهرة طبيعة والذي دفع الناس للخوف هو عدم التوقع، وهذه الظاهرة لا تستدعي الخوف؛ لأنها دائما ما تتكرر.

توعية الأبناء

وأشار " عبدالله " إلى توعية الأبناء وتزويدهم بالمعرفة عن مثل هذه الظواهر، وكيف يتعاملون معها، وخاصة الأطفال الذين لم يسبق لهم من قبل رؤية الأمطار وأصوات الرعد والبرق.
ونصح أستاذ الطب النفسي، المعلمين حال حدوث هذه الظواهر أن يتفاعلوا مع الأطفال وأن يدرسو لهم الحالة، ولا ينتظر مدرس الجغرافيا أن يشرح، أو يأتي ترتيب الموضوع في المنهج، فكل معلم لدية العلم الكافي لكي يشرح حدوث هذه الظواهر، فالتعلم الأسرع هو تعليم التطبيق والتجربة.

كما يعرض لكم "هير نيوز" بعضًا من النماذج التي غيّبت أطفالهم من المدرسة اليوم:

قالت "أم أمين" من قرية دهشور بالجيزة: "صحيت ابني من النوم ولبسته وخوفت أخليه يروح المدرسة فيحدث رعد أو برق والمدرسة عالية وهو فصله في الدور الخامس فيتفزع من الصوت أو شباك يقع عليه".

وذكرت "أم ندى" من قرية منشية دهشور بالجيزة: " قلت لبنتي ما تروحيش المدرسة غيبي النهاردة، المطر كان ممكن يزيد ومفيش حاجة متوقعة فهتتبهدل لحد ما توصل وخفت لتتزحلق من على سلم المدرسة من الطين اللي في الكوتش، والبنت لما صحيتها من النوم كانت مرعوبة من صوت الرعد والبرق وبلليل معرفتش تنام كويس من الأصوات".


ads
ads