الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 أضرار تصيب البشرة عند النوم "بالميكب"

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 03:01 م
هير نيوز

تحب دائمًا الفتيات الظهور بشكل جميل؛ لذا تسعى العديد من الفتيات إلى وضع مساحيق التجميل، وتتكاسل أحيانًا عن إزالته قبل النوم؛ مما يسبب لبشرتها أضرارًا كثيرة.

أضرار النوم بمساحيق التجميل

حب الشباب

ومن هذه الأضرار، ظهور حب الشباب نتيجة عدم تنظيف البشرة من بقايا "المكياج" مساءً؛ مما يؤدي إلى انسداد مسام البشرة، وبالتالي ظهور البثور وحب الشباب، كما أن المستحضرات تحتوي غالبًا على مواد كيميائية يمكن أن تؤدي إلى تهيج الجلد.

علامات الشيخوخة

كما تؤدي إلى ظهور بعض علامات الشيخوخة ومنها التجاعيد في مناطق الوجه المختلفة وخصوصا الجبين ومحيط العينين، يؤثر على معدل تجدد الخلايا؛ حيث تحدث هذه العملية ليلًا بسرعة أكبر منها خلال النهار، لكنها تصبح بطيئة جدًا في حال عدم إزالة مستحضرات التجميل.

أعراض الحساسية

وأيضًا ظهور أعراض الحساسية بشكل تدريجي، ومع مرور الوقت قد تعاني الفتاة من الإكزيما أو من مشاكل أخرى، وتؤدي أيضًا إلى تكوين بثور سوداء وبيضاء، وظهور حبوب حمراء برؤوس بيضاء تحمل عدوى بكتيرية، وذلك بسبب مشكلة قفل مسامات الوجه، التهابات واحمرار في الجلد، احمرار وتهيج العيون بسبب احتمال دخول الكحل والماسكرا داخل العين، وضعف وتساقط بصيلات شعر الحواجب، في حالة وضع بودرة للحواجب.


ads