الخميس 28 أكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

استشاري نفسي لـ«هير نيوز»: الزواج عبر الـ«فيسبوك» قصير المدى

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 09:55 م
هير نيوز

ساهمت وسائل التواصل الاجتماعي في تكوين علاقات بين الحب والتلاعب والزواج والطلاق وحقائق وتزييف، وهذا العالم الإفتراضي ساعد في انعزال الكثير من الشباب عن الواقع الحي المعاش.

قال الدكتور "حاتم آدم" استشاري الصحة النفسية لــ«هير نيوز»، إن تكوين العلاقات على السوشيال أمر غير مرغوب فيه، فهو سبب انعزال الكثير من الشباب عن الواقع، ولجوء البعض منهم إلى الانتحار، لعدم وجود صلة حية بينه وبين صديق أو حبيب فمعظم أوقاته أمام آلة يعبر من خلالها عن مشاعره.

وأشار استشاري الصحة النفسية إلى العلاقات التي تصل إلى الزواج عبر السوشيال ميديا هي علاقة ضعيفة وقصيرة المدى، فلم تبنى على معرفة تعبيرات الوجه، أو المخالطة في الظروف " فرح، حزن، مرض، إرهاق من العمل " فكل ما تبنيه البنت أو الولد يكون على وهم وليس واقعا.

وذكر "آدم " يتردد الكثير من البنات على العيادات النفسية تشتكي من اكتئاب لخداع حبيب، وهو في الواقع لم يكن إلا ممثلا من وراء الشاشات.

وأضاف دكتور الصحة النفسية: قد يكون الشخص معلومات عن بنت ويدخل لها من مدخل الحب، فيعلق لها على الفيس أو أي وسيلة وتستجيب البنت لعدم الوعي الكافي، وخاصة المراهقات التي لم تكون حصيلة من الخبرات اليومية فتصطدم في النهاية أنه محتال يسعى إلى نزوة، أو رغبة في إستنزاف مال منها.

ونصح " آدم " البنات بمخالطة الواقع والتكيف معه، والتعامل مع التواصل الاجتماعي على أنه آلة ترفيهية وليس عالمها وحياتها.

اقرأ أيضًا..
وأكد على هشاشة العلاقات المبنية على عدم الرؤية، ووصفها بأن مثل هذه العلاقات لا تحتمل أن تعمر، وفرضية نجاحها ضئيل لأن المشاعر المسموعة والتعبيرات المرئية لا بديل لها في العلاقات.

ads