الخميس 28 أكتوبر 2021 الموافق 22 ربيع الأول 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

مع بداية موسم الإنفلونزا.. طرق طبيعية منزلية لعلاج التهاب الحلق

الأربعاء 13/أكتوبر/2021 - 11:57 م
هير نيوز

يمكن أن يكون فصل الخريف وتغير درجات الحرارة المفاجئ هو سبب كافِِ لإصابة الكثيرون بالبرد والإنفلونزا، حيث يُطلق الناس على تلك الفترة أحيانًا «موسم البرد والإنفلونزا»، ولكن من أصعب الأعراض التي تزعج المصابين في ذلك الوقت هي التهاب الحلق.

ولذلك نشر موقع "health line" البريطاني، عدة طرق طبيعية من منزلك تساعد في علاج التهاب الحلق بشكل فعال، وهي كالآتي:

1- العسل مع الشاي
يُعد العسل الممزوج بالشاي أو تناوله بمفرده علاجًا منزليًا فعال لالتهاب الحلق، حيث وجدت إحدى الدراسات أن العسل كان أكثر فعالية في تخفيف السعال الليلي كما أنه علاج فعال للجروح مما يعني أنه قد يساعد في تسريع التئام التهاب الحلق.

2- ماء مالح
يمكن للغرغرة بالماء الدافئ والملح أن تساعد في تهدئة التهاب الحلق وتفتيت الإفرازات، ومن المعروف أيضًا أنه يساعد في قتل البكتيريا في الحلق.

اصنعي محلولًا من الماء المالح مع نصف ملعقة صغيرة من الملح في كوب كامل من الماء الدافئ، ثم قومي بالغرغرة للمساعدة في تقليل التورم والحفاظ على نظافة الحلق.

3- شاي البابونج
شاي البابونج مهدئ بشكل طبيعي، يستخدم منذ فترة طويلة للأغراض الطبية مثل: تهدئة التهاب الحلق، وغالبًا ما يستخدم لخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة.

وأظهرت بعض مراجعات الدراسات أن استنشاق بخار البابونج يمكن أن يساعد في تخفيف أعراض البرد، بما في ذلك التهاب الحلق.

اقرأ أيضًا..
ويمكن أن يُقدم شرب شاي البابونج نفس الفائدة، كما يحفز أيضًا جهاز المناعة لمساعدة جسمك على محاربة العدوى التي تسببت في التهاب الحلق في المقام الأول.