السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تتفوق على المستحضرات الطبية.. خضراوات تنقذك من التهابات المعدة والقولون

الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 10:04 م
هير نيوز

تُعد التهابات الجهاز الهضمي المتكررة، إحدى المشكلات التي تؤرق الفتيات والسيدات، في جميع مراحل العمل، خاصة أنه في كثير من الأحيان لا تجدين المستحضرات الطبية نفعا، أو تكون نتيجتها بطيئة إلى حد كبير.

وفي السطور التالية نقدم أهم أنواع الخضراوات التي يمكنها حل هذه المشكلة، أسرع من الأدوية والمستحضرات الطبية المشهورة، وذلك وفق ما نشره موقع "أولا" الإسباني المتخصص.

الخضراوات الورقية

يقول الدكتور "ويل كول"، إن الأشخاص المصابين بالالتهاب المعوي، واضطرابات الجهاز الهضمي، مثل: الإمساك، أو الإسهال، أو متلازمة القولون العصبي، أو فرط نمو البكتيريا، يجيب عليهم تهدئة هذه الالتهابات بتناول الخضراوات الورقية، الغنية بالألياف والكبريت.

وأوضح أن الثوم والبصل والقرنبيط والسبانخ والسلق السويسري والجرجير والجرجير، كلها أطعمة مضادة للالتهابات، وتساعد على تحسين وظائف الأمعاء، وتحافظ على صحة المعدة.

الخضراوات المطبوخة


وأشار إلى أن تناول الخضروات مطبوخة، يسهل أيضا من تلافي آثار الالتهابات لأنها تكون أسهل في الهضم، إذ إن تعريض الخضراوات لدرجات حرارة عالية، يؤدي إلى تكسير جدران الخلايا، وإطلاق العناصر الغذائية، مشيرا إلى هرس هذه الخضراوات أو تناول الحساء الخاص بها، أو إضافتها إلى الأطعمة الأخرى، يعزز من فرص الاستفادة منها جسديا.

اقرأ أيضًا..
الخضراوات المخمرة

ولفت إلى أن بعض المشروبات مثل: ماء الكفير، أو جوز الهند، أو الكمبوتشا، تحتوي على بكتيريا مفيدة للأمعاء، والحفاظ عليها، وتساعد في الهضم بشكل أفضل.

ads