الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أفكار لتكسية حوائط منزلك

الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 05:01 م
هير نيوز

من المؤكد أن تكسية الحوائط بمواد مختلفة لابد أن تبدأ منذ مراحل مبكرة في البنيان لكي يتم التناسق بينها وبين عناصر الغرفة وتوزيع الأثاث وغيرها.

1- تكسية الحائط بالحجر يعتبر الحجر مادة طبيعية ويمكننا أن نشكله إلى قطع مختلفة حيث يمكننا أن نضعه على أشكال عمودية وأشكال أفقية أو بشكل عشوائي ولابد من مراعاة عند وضع الحجر في الغرفة أن تكون الغرفة كبيرة وبها نوافذ كبيرة لأن الحجر يعمل على تصغير المساحة مما يجعل الغرفة صغيرة.

2-المادة الثانية وهو الرخام يعتبر الرخام مادة طبيعية أيضا مثل الحجر وهناك الآن بدائل للرخام ولكن الرخام يختلف عن المواد الأخرى حيث يمكن أن نضعه بأكثر من طبقة وهو أفضل من المواد الثانية بالرغم تكلفته العالية.

3- وتعد المادة الثالثة الخشب حيث ان الخشب من أفضل المواد ويحتوي علي مواد كثيرة وألوان كثيرة ويفضل قشرة علي تكسية الحوائط لأنها أقل تكاليف ويمكن تشكيله بأشكال مختلفة والعيب الوحيد لمادة الخشب هو الصيانة حيث أنه يحتاج إلى الصيانة من فترة لأخرى.

4-تكسية الحوائط بالمعدن وهذه ليست طريقة مفضلة لأنه يصدأ من فترة لأخرى وهو ليس مثل الحجر والخشب وهو مادة غالية الثمن أيضا.

5-تكسية الحوائط بالمادة البلاستيكية وهو عبارة عن بلاستيك ويتم تركيبه بسهولة جدا ولا يحتاج لأية صيانة ويعطينا شعور بالجمال والأناقة ويفضل تركيبه.

اقرأ أيضًا..

ads
ads