الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطوات بسيطة لديكور يُناسب منزلك الصغير

السبت 16/أكتوبر/2021 - 10:02 ص
هير نيوز

لا يُفضل الكثير البيوت ذات المساحات الضيقة، لكن الأهم من المساحة هو الديكور الذي حتمًا يُغير طبيعة المنزل، ففي حالة المساحة الضيقة، يُمكن أن نلجأ للديكورات التي تعطينا إحساس بالمساحة الواسعة، والتي سنتعرف عليها.

فالديكور المودرن تحديدًا فضلا عن أشكاله التي تضفي لمسة جمالية لأي مكان، فهو ممتاز جدًا، لصغر حجمه واستغلاله المساحات جيدًا، فالإضاءة الطبيعية هي أفضل صديق للمساحات الصغيرة، وبإضافة بعض اللمسات للغرفة مثل المرايا والستائر الخفيفة التي لا تحجب الضوء، ستجعل الغرفة تبدو أكثر اتساعًا.

وإذا كان منزلكِ لا تدخله الشمس بقوة فاختاري ألوان الطلاء والأثاث فاتحة اللون ومشرقة حتى تعكس الضوء، وابتعدي عن النوافذ الخشبية الداكنة والنوافذ الزجاجية ستجعل الشمس تدخل منزلك أكثر، وأيضًا لمسات الديكور البسيطة باللون الفضي ستعطي تأثير المرايا، والمساحة الواسعة، لكن لا تفرط فيها لأن الإكثار من أي شيء سيأتي بتأثير سلبي.

امتداد اللون يعطي راحة للعين وكأنها تنظر لمساحة مفتوحة بدون أي فواصل فإذا كان منزلك الصغير به بعض الغرف الصغيرة، يمكنكِ ربطها بصريًا بلون موحد حتى تبدو وكأنها مساحة كبيرة مفتوحة على بعضها، أو بلوحات وديكورات من نفس اللون في كل الغرف.

ترك مساحات فارغة في المنزل مثل، أسفل النوافذ وأمام البلكونة، واستغنى عن وضع طاولة أو أريكة لا أهمية لها لمجرد أن شكلها أعجبك، فلا تجعلي المنزل مخزنًا "للكراكيب"، يمكنكِ اختيار شاشات التليفزيون التي يمكن تثبيتها على الحائط حتى لا تأخذ مساحة بدون داع.

اقرأ أيضًا..
الأثاث المودرن أو الموردن كلاسيك صغير الحجم هو أنسب شيء للمساحات الصغيرة، فيُمكن الاستعانة بمهندس ديكور ليختار معكِ المكان المناسب لوضع كل قطعة بالمنزل حتى تبرز المساحة جيدًا، كما أن هناك قطع أثاث مخصصة للاستفادة من كل مساحة في المنزل، مثل السرير الذي يحتوي على أدراج لتخزين الملابس وغيرها من الأشياء، أو أرفف المكتبة التي تعلق على الحائط أو السلالم ذات الأدراج.

ads
ads