الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من التأسيس للتشطيب.. أفضل الطرق لتصميم حمام منزلك| فيديو

الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 01:58 م
هير نيوز

من المعروف أن الحمام يحتوي على حيز كبير في المنزل ويعتبر الحمام أهم الغرف في المنزل لذلك قدمت مهندسة الديكور رشا فكري عدة نصائح لجعل الحمام أفضل وأجمل.

في البداية أكدت أنه لابد من اختيار الأجهزة المناسبة والأنيقة للحمام ثم نقوم بتوزيع الأجهزة في الحمام كل جهاز في مكانه المناسب وأضافت أنه ليس شرطًا أن يوجد المنور في ظهر الحمام ولكن يفضل، ويفضل أيضًا أن تكون خلفية الحمام غير ملاصق لغرفة النوم.

مرحلة التغذية أو التأسيس
قالت نبدأ بعمل مواسير تغذية للسخان والتويليت وللشاطفة إذا وجدت بشكل منفصل ولابد من مراعاة منطقة التغذية في منطقة الحوض أن يكون الحوض على ارتفاع معين وإذ تم اختيار التويليت المعلق نحتاج لصندوق الطرد وقت التأسيس.

ثانيًا مرحلة العزل ويحتوي على نوعين من العزل وهم العزل البارد والعزل الساخن والعزل البارد لا يحتاج إلى التسخين ويتم دهنه بالفرشة على الفور اما العزل الساخن هو عبارة عن لاورات ويتم يتم ترصيصة الي جانب بعضة البعض.
وعن اختيار البانيو أضافت إذ تم اختيار البانيو إلى جانب ملزوق السيراميك لابد من تركيبة في مرحلة التأسيس أما إذا تم اختيار البانيو الذي يركب بعد تشطيب السيراميك يكون أفضل والصيانة له تكون بسيطة وسهلة.
وأما عن اختيار السخان لابد من تحديد نوعية الأول أو إذا كان فوري يتم وضعة في أي مكان أما إذا كان بسخان لابد من اختيار مكان مناسب له لكي لا يؤثر علي الشكل العام والاتساع.

المرحلة الأخيرة وهي مرحلة التشطيب
أكدت عند تركيب الرخام والبلاط أنه لابد من مراعاة أن يتم لصقه بمادة على سطح المحارة حيث يعمل علي حماية السيراميك من امتصاص الأسمنت وهناك أيضا نوعيات من البلاطات يكون فيها الديكور بارزا في اللمعان حيث لابد من تركيب مادة لاصقة لكي لا ينطفئ لونها.

اقرأ أيضًا..
ولابد أيضا من التأكد من الفواصل بين السيراميك والرخام أنها مغلقة لكي لا تسير المياه وتتجمع تحت السيراميك ويعمل علي ما يسمى بالنشع، ولابد من التأكد بين حرف البانيو والبورسلين لأن هذه المنطقة يتم ترسيب الماء بينها ولابد من مراعاة عدم صنع درجة للبانيو حتى لا تسبب ضررا.


ads
ads