الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بحسب مكان ظهورها.. حبوب البشرة دليل على مشكلات صحية خطيرة

الجمعة 15/أكتوبر/2021 - 10:00 ص
هير نيوز

تُعاني الفتيات من مشكلة حبوب الوجه، وتسعى دائمًا لإيجاد حلول لها، إلا أنها تشعر بالحيرة حول أسباب ظهورها، إلا أن ما يجب معرفته هو أن هذه الحبوب يمكن أن تكون إشارة لوجود مشكلات صحية، خطيرة أحيانا.

والحبوب التي توجد على الجبهة تكون بسبب التوتر ووجود مشاكل في الهضم، أو لبس القبعات أو لمس منتجات الشعر "الكريم، الجل" المستخدمة، للبشرة، وتشير أيضًا إلى عدم النوم لعدد ساعات كافية، وعدم شرب مياه كافية، والطعام غير الصحي.

أما الحبوب التي توجد على الخدين ترتبط بمشاكل الجهاز التنفسي، والتعرض لهواء غير نقي، ولو كانت أسفل الخدين بسبب قلة نظافة الأسنان أو نظافة الأدوات المستخدمة على الوجه، لذا تجنبي اهتمي بنظافة الأدوات التي تلمس وجهك يوميًا كأكياس المخدات، أدوات التجميل، فرش "الميكب"، الموبايل، باستخدام مناديل التعقيم.

حبوب منطقة "T-Zone"، ببها اضطراب الجهاز الهضمي، وحساسية الأكل، اضطراب النوم، والحبوب على الأنف مرتبطة بمشاكل الكبد والكلى وارتفاع ضغط الدم، ولتجنبها ابتعدي منتجات الألبان واللحوم الحمراء، الطعام الحار، والتزمي بتناول الخضار والقيام بتمارين التأمل قبل النوم.

يرجع سبب حبوب الذقن إلى اضطراب الهرمونات بسبب تأخر الدورة، اضطراب النوم، الأكل الغير منتظم وغير صحي، موانع الحمل، لذا اهتمي بأخذ مكملات أوميجا والنوم بشكل كافي، وجنبي الاستناد على ذقنك.

الحبوب على الحواجب تحدث بسبب منتجات الشعر، ومكياج العيون، الشعر تحت الجلد، قلة شرب الماء، النظام الغذائي غير المتوازن، أما الحبوب على خط الشعر تكون بسبب سد مسام البصيلات وبالتالي ظهورها، واستخدام منتجات طبيعية وتغطية وجهك ويديكِ أثناء استخدام "سبراي الشعر أو الشامبو الجاف".

اقرأ أيضًا..
وأخيرًا حبوب الذراعين والفخدين والظهر تحدث بسبب اضطراب الهرمونات أو العوامل الوراثية، ولكي تتجنبيها، ابتعدي عن استخدام معطرات الملابس ومسحوق الغسيل المعطر لأنه يسبب تهيج الجلد، وأيضًا تحدث هذه الحبوب بسبب عادات خاطئة تنشيف الجسم بمنشفة مبللة أو احتكاك الجسم بأقمشة غير مريحة، حمل شنط ثقيلة على الكتفين، لبس الملابس الضيقة، استخدام منتجات عناية بالجسم غير مناسبة للبشرة.

ads