الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول تعليق من رئيسة ائتلاف «أولياء أمور مصر» على وفاة طالبين بسبب حوادث العنف المدرسي

الخميس 14/أكتوبر/2021 - 10:13 م
هير نيوز

قالت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف "أولياء أمور مصر"، إن هناك زيادة في ظاهرة العنف بين الطلاب، وهو ما تعبر عنه الجرائم التي وقعت خلال الأسبوع الأول للدراسة، ومنها ما أدى إلى مصرع طالبين بسبب الصراع على الجلوس في «التختة الأولى».

أول حادثة كانت وفاة تلميذ كفر الشيخ بعد ضربه من زملائه بالمدرسة بسبب خلاف على «التختة» الأولى، والحادثة الثانية مصرع تلميذ في الصف السادس الابتدائي بعدما اعتدى عليه زميله في الفصل داخل إحدى المدارس بمدينة 6 أكتوبر، وتبين أن مشادة كلامية نشبت بين المجنى عليه وزميله بسبب المقعد الدراسي.

وأوضحت "الحزاوي" أن هناك غياب لدور الإشراف المدرسي أو انشغالهم بأعمال أخرى خصوصا أن الحوادث تحدث في لحظة.

كما طالبت "الحزاوي" بضرورة وضع خطط تنظيمية لإدارة سلوك الطلاب ومراقبتهم سواء في الفسحة أو أوقات دخولهم وخروجهم من المدرسة لمنع المشاجرات ووقوع الحوادث.

اقرأ أيضًا..
واختتمت "الحزاوي"، أن هناك مسئولية أيضا تقع على الأسر بسبب تشجيع أولادهم على العنف ورد الإساءة بالإساءة بدلا من اللجوء للإشراف حتى يتولى حل المشكلة، وكذلك يجب على الأسرة منع الأبناء من مشاهدة الأفلام والمسلسلات التي تشجع على العنف مثل المسلسل الكوري "لعبة الحبار"، لأنها تجعل الأبناء أشد عدوانية ويمكن أن يؤمن الإبن بأن العنف هو وسيلة مقبولة لحل المشكلات.

ads
ads