الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 نصائح لتزيين البيت بالورود الطبيعية

السبت 16/أكتوبر/2021 - 03:01 م
هير نيوز

لا شك أن تزيين البيت بالورد يُضفي لمسة جمالية لديكور ويُعطي إحساسًا بالبهجة والراحة، وخاصة الورد الطبيعي التي تخلق جوًّا من الحب والدفء والرومانسية، وهو الحل السريع إذا أردتِ تغيير ديكور المنزل، لكن يبتعد الكثير عن شرائه بسبب ارتفاع أسعاره وقصر عمره؛ لذا نُقدم لكِ بعض النصائح للحفاظ على الورد الطبيعي بالبيت وبأقل التكاليف حتى لا تقف الميزانية حاجزًا بينكِ وبين الاستمتاع بكل هذه الأحاسيس:


شكلي باقتك بنفسك

ينصح بعض مصممي الديكور بعدم التسرع بشراء باقات الورد الجاهزة من محلات الورد؛ لأنها عادة ما تكون كبيرة وغالية وربما تحتوي على بعض الأزهار التي لا تناسب ديكور الغرفة التي تنوي وضعها بها، ومن الأفضل عند الرغبة في تزيين البيت بالورد أن تقومي بتشكيل باقة الزهور خاصتك بنفسك، وليس من المهم أن تكون كبيرة وتضم عددًا كبيرًا من الزهور، بل يكفي بعض الزهور التي تناسب ديكور المنزل وميزانيتك.


انسجام ألوان الزهور مع الغرفة

ولا توجد مشكلة أبدًا في شراء وردة واحدة ووضعها في فازة صغيرة، ومن الممكن أيضًا اختيار أنواع الورد ذات الحجم الكبير لتملأ الفازة بأقل عدد من الأزهار، كما يجب استلهام ألوان الزهور من ألوان عناصر الغرفة المختلفة "جدران، أثاث، سجاد، ستائر" لتحديد ألوان الزهور المناسبة لها، ليبدو ديكور الغرفة متناسقًا ولا يبدو الورد غريبًا فيه.

ومن الممتع أن لبعض أنواع الزهور عشرات الألوان لتختاري منها ما شئت لتناسب ذوقك، وفي نفس الوقت تقومين بتزيين البيت بالورد بشكل سليم ومتناسق.

استغلال العلب والزجاجات الفارغة

كما أنكِ لستِ بحاجة لشراء فازات كبيرة ومكلفة لتزيين البيت بالورد، بل بإمكانك تحويل الكثير من العلب والزجاجات الفارغة لديكِ إلى فازات جميلة تعطي الزهور طابعًا خاصًا، أو استخدام البرطمانات الزجاجية والأباريق الخزفية وزجاجات المياه والمشروبات الباردة كلها يمكنك أن تستخدمها بدلًا من الفازات.


تزيين الأواني والبرطمانات

هناك الكثير من الأفكار المتعلقة بتحويل الأواني إلى زهرية بسهولة وخلال دقائق، فيُمكن تزيين البرطمانات الزجاجية بشريط ملون أو تقوم بوضع هذه البرطمانات وبداخلها الورود في أحد الأكياس الورقية السادة أو الملونة، وبهذه الحيلة يمكنك الحصول على زهرية جديدة بمجرد الحصول على كيس ورقي جديد.

الأعشاب الخضراء

يهتم معظم الأشخاص بتشكيل باقات من الورد المختلفة ويتناسون الأعشاب والنباتات الخضراء بالرغم من أهميتها في إضافة لون أخضر جميل لباقة الورد خاصتك، كما أنها تزيدها حجمًا وتنشر رائحتها الجميلة في الغرفة بأكملها، ومن هذه الأعشاب، النعناع، اللافندر، الزعتر، المرمية، الريحان، لتحصلي على باقة من الروائح والألوان الجميلة وبتكلفة بسيطة.


السؤال في أكثر من مكان

وعندما تنوين شراء الورد، عليكِ بالسؤال في أكثر من مكان حتى تحصل على الزهور المحببة لك بالسعر المناسب، كما يمكنكِ أيضا بتجربة زراعة بعض أنواع الزهور بنفسك إن كان لديكِ مساحة كافية في بيتك.

ads