الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الورد مش بيسحب الأكسجين».. فوائد زراعة الزهور في المنزل

الإثنين 20/سبتمبر/2021 - 03:20 م
هير نيوز

يعتبر الورد من النباتات الجميلة والجذابة؛ حيث يمثل مصدر بهجة في المنزل، وهو وسيلة للتعبير عن الحب والتقدير والإعجاب والشكر، من خلال إهدائه، وكشفت الدراسات الحديثة عن أن للزهور في المنزل العديد من الفوائد التي تجعل منه مادة علاجية للعديد من المشاكل الصحية.

مضاد للاكتئاب والقلق

يُستخدم الورد كمضاد للاكتئاب والقلق؛ حيث يُعزز الثقة بالنفس ويزيد القوة الذهنية ويمد الشخص بالأمل والطاقة الإيجابية مثل زهور الزعفران والجينسينج، كما تكافح زهرتي الفاوانيا والنرجس الالتهابات وتخفف الحمى، كما تساعد زهور الزعتر والزنجبيل في علاج التسمم الغذائي، وتساهم زهور اللافندر في التئام الجروح.

علاج الكدمات وآلام المفاصل

ومن المدهش أن زهور العطاس يمكن استخدامها لعلاج الكدمات وآلام المفاصل وتيبس الأطراف، كما وجد العلماء أن زهور حشيشة القنفذ تقي من الإصابة بالالتهابات الفيروسية بأنواعها.

الطب الشعبي

ويستفيض الطب الشعبي في استخدام زهور النباتات لعلاج أمراض كالتيفوئيد والكوليرا والإسهال، والالتهابات البكتيرية الداخلية كالتهابات المعدة والقولون والجهاز البولي والالتهابات الخارجية كالتهابات الأذنين والجلد والجروح والعيون.

كما تستعمل الزهور منذ القدم في صناعة العطور وتهدئة الأعصاب والقضاء على التوتر، كما تدخل في صناعة العصائر والمربى، والكثير من الفوائد الأخرى.

اقرأ أيضًا..

الكلمات المفتاحية
ads