الأربعاء 29 مايو 2024 الموافق 21 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أستاذ علم اجتماع لـ«هير نيوز»: الأرملة تواجه تحديات في مجتمع "بيحب الكلام"

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 05:16 ص
هير نيوز

كثيرا ما تواجه المرأة المطلقة أو الأرملة تحديات من المجتمع ومن الظروف التى أحلت بها تحتاج إلى ثقة بالنفس وتحمل لتخطي تلك المرحلة، فنظرات المجتمع للمطلقة التي أفسدت حياتها بيدها، والعاملة التي تساعد زوجها ينظرون إليها على أنها منحلة ومنفتحة رغم معاناتها وتحملها للمسؤولية بل وتبذل مجهودا أكثر مما تحتمل.

قال الدكتور محمد سمير عبد الفتاح أستاذ علم الاجتماع السياسي لـــ«هير نيوز» المرأة المطلقة أو الأرملة يصبح بناؤها النفسي ضعيف بعد الطلاق أو بعد وفاة زوجها.

وأشار إلى أن المرأة في وجود الزوج يكون معها مرجع تعود إليه عند مواجهة مشكلة وبانتفاء هذا المرجع يتطلب عليها الاعتماد على نفسها في قراراتها.

وذكر "عبد الفتاح " المطلقة في نظر المجتمع وخاصة المصري نظرة سلبية، وليس لها الأولوية في الزواج مثل البكر، كما في زواجها يشعرونها بأنها ليس من حقها أن تطلب مهر ولا عفش.

وأضاف أستاذ علم الإجتماع، والأرملة قد يكون لديها أولاد فتسعى لتحقيق متطلباتهم الحياتية من مأكل وملبس، ومع ذلك لا تسلم من كلام الناس، فطبيعة شعبنا يحب الكلام.

وتابع " عبد الفتاح " كل التحديات التي تواجهها المرأة المطلقة أو الأرملة في العمل من ابتزاز وإسفاف والنظرة الرجعية إن كانت امرأة غير واثقة بذاتها فلن تتخطى سلبيات المجتمع ولن تحقق شيئا لذاتها.

اقرأ أيضًا..
وأكد على دور الدولة في هذا الشأن والتصدي للمعوقات التي تواجه تلك الفئة في المجتمع، مشيرا إلى المبادرات التي قام بها الرئيس السيسي لحماية المرأة من كل أنواع الاضطهاد.

ونصح الدكتور، المجتمع بمساندة المرأة المطلقة والأرملة بدلا من استنزافهما، نظرا لفقدهما السند والمناصر لها في حياتهما.

ads
ads