الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح للقضاء على سمنة طفلك

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 01:04 ص
هير نيوز

تعتبر سمنة الأطفال خطيرة، ويمكنها أن تتسبب مشاكل طبية مدى الحياة بما في ذلك تدني احترام الذات والاكتئاب، كما أنه يزيد بشكل كبير من مخاطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكولسترول، والسكري، والربو، وتوقف التنفس أثناء النوم. أفادت جمعية القلب الأمريكية أن الأطفال البدينين لديهم فرصة 80 في المائة للبقاء بدينين مدى الحياة. لكن السمنة قابلة للعكس. بصفتك أحد الوالدين، لديك القدرة على تغيير الأمور لأطفالك الذين يعانون من زيادة الوزن. وبذلك يمكنك أيضًا مساعدة نفسك وأفراد الأسرة الآخرين الذين قد يعانون من زيادة الوزن أيضًا.

فيما يلي أربع طرق مهمة يمكنك من خلالها مساعدة أطفالك على إنقاص الوزن وتحسين صحتهم:

1- تعرف على مؤشر كتلة الجسم لطفلك
يمكنك تحديد ما إذا كان أطفالك يتمتعون بوزن صحي من خلال حساب مؤشر كتلة الجسم. هذه الأداة شائعة لدى الأطباء، حيث تستخدم طول كل طفل وعمره لتحديد ما إذا كان وزنه طبيعيًا أم يعاني من نقص الوزن أو زيادة الوزن أو السمنة. مؤشر كتلة الجسم للأطفال والمراهقين من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها لتحديد ما إذا كان طفلك يتمتع بوزن صحي. ثم يمكنك التصرف وفقًا لذلك.

2-تناول الطعام والشراب بشكل صحي
عندما يطور أطفالك عادات غذائية صحية في سن مبكرة، فمن المحتمل أنهم سيستمرون في اتباع أنظمة غذائية صحية مع دخولهم مرحلة المراهقة والبلوغ. يشمل الأكل الصحي الأطعمة الطازجة الكاملة مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة بما في ذلك الباستا والخبز المصنوع من القمح الكامل ومنتجات الألبان قليلة الدسم والبروتينات الخالية من الدهون مثل الفول والتوفو والمكسرات والأسماك والقليل جدًا من السكر. وهذا يعني أيضًا تقليل الملح والكافيين والأطعمة المصنعة - وكلها يمكن أن تسهم في ارتفاع ضغط الدم لدى الأطفال. هناك العديد من الأسباب الوجيهة التي تجعل طفلك يجب أن يأكل الحصص الخمس الموصى بها من الفواكه والخضروات كل يوم. فهي ليست محملة بالفيتامينات والمعادن المهمة فحسب، بل إنها مليئة أيضًا بالألياف التي تملأها وتجعلها أقل عرضة للإفراط في تناولها. تعتبر الفواكه والخضروات وجبات خفيفة رائعة. جدا. إذا بدا أن أطفالك يشعرون بالجوع بين الوجبات، لديها أفكار للوجبات الخفيفة التي تتمتع بقوة البقاء.

اقرأ أيضًا..
3- لا تدع أطفالك يتخطون وجبة الإفطار
تعمل هذه الوجبة المهمة على بدء عملية التمثيل الغذائي، وتساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وتمنع الإفراط في تناول الطعام في وقت لاحق من اليوم. ومراقبة ما يشربونه

ads