الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يمكن تحقيقه؟.. خبيرة أسرية تكشف معنى الأمان في الحياة

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 12:56 ص
هير نيوز

قالت الدكتورة نانسي ماهر خبيرة العلاقات الأسرية ومرحلة المراهقة، إن الشعور بالأمان يعني عدم حمل الهموم، رغم ما تقابليه من مشكلات، فمهما بلغت لن تصل لدرجة القلق والرعب منها، وهو أن تجدي دائما مخرج لكل مشكلة، وأن هناك من يكون لك بمثابة حائط دفاعي في وجه الخطر.

وتابعت "ماهر" في وصفها للأمان عبر منشورها التي كتبته على صفحتها على الفيس بوك: الأمان هو الراحة في الحياة دون الخوف من منغص وموتر، دون الخوف ذاته، وهو وجود سند، والوثوق في وجود روتين ثابت في الحياة.

وأوضحت، أن اضطراب الأمان والفزع يأتي عندما يهتز الروتين؛ مستشهدة بما حدث بعد أزمة كورونا؛ فبعدما كنا مطمئنين على أهالينا وصحتهم، أصبحنا في تخوف دائم، فكانت أعمالنا مستقرة، لكن فجأة وبدأ الاضطراب يزيل ذلك الروتين.

وأكدت "ماهر" أن الثقة في شخص ما لن تمنح الأمان والطمأنينة والشعور بالأمان المطلق، فمن وقف أمانيه على شيء متغير حتما سيصدم ويقهر، فالأمان المطلق له مصدر واحد وهو "ربنا سبحانه وتعالى" فإذا ما تمسكت بالله منحك كنزين عظيمين ؛ الحكمة والستر.

اقرأ أيضًا..
وتابعت: الحكمة التي تساعدك على التصرف في كل المواقف، وتساعدك على الاختيار، أما الستر من كل شيء سيء، ويبعد عنك ظلم البشر أو يساندك لتتجاوزه بسلام.

ads
ads