السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرف على دور ملابسك في حماية البيئة

الإثنين 18/أكتوبر/2021 - 05:45 م
هير نيوز

وزعت يوم الأحد جوائز "ايرث شوت" والتي أطلقها الأمير ويليام دوق كامبريدج وزوجته كيت ميدلتون وهي جائزة توجه ٥ أشخاص صبوا اهتمامهم وجهودهم للاهتمام بالبيئة وحماية كوكب الأرض، واشترط منظمو الحفل على الحضور أن يرتدوا ملابس تراعي البيئة.

ماذا يعني ارتداء ملابس تراعي البيئة؟
ظهر توجه في الفترة الأخيرة يطالب باستبدال الموضة السريعة بالموضة المستدامة والتي تساعد في الحفاظ على البيئة من التلوث، خاصة مع ظهور إحصائيات من الأمم المتحدة تقول أن صناعة الملابس مسئولة عن ٨% من انبعاثات الغازات المسؤولة عن حدوث الاحتباس الحراري، إضافة لاستهلاكها ٢١٥ تريليون لتر مياه يوميًا وهي كمية تكفي ٥ ملايين شخص.


كيف يمكن أن نتجه نحو الموضة المستدامة؟
الاتجاه للموضة المستدامة ليس بالأمر الصعب ولكنه يحتاج وعي من قبل المستهلكين، فيجب التأكد أن الملابس مصنوعة من أنسجة طبيعية كالقطن أو الكتان وتخزينها بطرق سليمة تساعد في الحفاظ عليها فترة أطول، بالإضافة لاختيار قطع ذكية أو ما يطلق عليه "الدولاب الذكي"، وهو اختيار قطع قيمة ولها ألوان محايدة يمكن تنسيقها بأكثر من طريقة دون الإخلال بكونها قطعة تتماشى مع أحدث صيحات الموضة.

اقرأ أيضًا..

وتمكنت دوقة كامبريدج من ممارسة الموضة المستدامة فهي تعيد ارتداء ملابسها القديمة بإضافة بعد الاكسسوارات أو الحلي لتناسب أحدث صيحات الموضة، وكان آخرها ظهورها ليلة الأحد بفستان ارتدته قبل ١٠ سنوات أثناء حفل البافتا في لوس انجلوس من تصميم ألكسندر ماكوين.

ads
ads