السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خاصة لو بيعيد السنة».. نصائح مهمة لأولياء الأمور لتفادي رسوب أبنائهم

الخميس 21/أكتوبر/2021 - 08:10 م
هير نيوز

قالت داليا الحزاوي، مؤسس "ائتلاف أولياء أمور مصر"، إن تجربة رسوب الأبناء في امتحانات الثانوية العامة، وإعادة السنة الدراسية من جديد، تُعد من التجارب القاسية، التي يجب اكتساب مهارات معينة لتفادي تكرارها.

وأضافت "الحزاوي"، أن هذا يرجع إلى غياب ثقافة التعامل من أولياء الأمور مع رسوب أبنائهم وعدم التفكير بعقلانية في تخطي تلك الأزمة والنهوض من جديد، وفي كثير من الأحيان يتم التعامل بطريقة الوعيد والتهديد والحرمان.

وتابعت "الحزاوي"، أن جميع أنواع اللوم والتأنيب لا يفيد بل سيؤدي إلى زيادة الضغط النفسي على الأبناء، وهذا قد يدفعهم إلى صرف النظر عن الدراسة والاتجاه لشيء آخر، فالأفضل هو التشجيع والجلوس مع الأبناء بهدوء للبحث عن أسباب الرسوب.

واستكملت "الحزاوي"، أن أسباب تعثر الأبناء قد ترجع إلى الأسرة مما يؤثر بشكل كبير على التركيز، أو عدم قدرة بعض المعلمين في توصيل المعلومة للطالب بصورة مناسبة لطبيعية الامتحانات القائمة على المستويات العليا للتفكير، كالتحليل والإبداع والنقد، واعتمادهم في توصيل المعلومة على الأسلوب القديم، الحفظ والتلقين، بالإضافة إلى عدم مراعاة الامتحانات الفروق الفردية بين الطلاب في الامتحانات.

واختتمت "الحزاوي"، أن الحزن والندم على ما انتهى لا يفيد، كما أن الرسوب ليس نهاية المطاف ولكن علينا التحلي بالعزيمة وحسن الظن بالله.

اقرأ أيضًا..

ads
ads