الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حيل تساعدك على الراحة من الطهي بشكل يومي

السبت 23/أكتوبر/2021 - 10:00 ص
هير نيوز

الوقوف في المطبخ لساعات والمعاناة في تحضير الطعام ووجبات الإفطار والعشاء بشكل يومي شيء مرهق لأي امرأة، ويمكن أن تكون هي مأساة الكثير منهن خاصة النساء العاملات اللواتي يشعرن بالإرهاق بشكل كبير بسبب ضغوط العمل والمنزل.

ولكن هناك عدة طرق تساعدك في التخلص من تلك الأعباء، وتوفير الوقت والراحة لنفسك ولعائلتك بشكل يومي وتحضير الطعام بكل سهولة حتى تتخلصي من الوقوف في المطبخ لساعات يوميًّا.

وقدمت الشيف ندا مختار، لـ"هير نيوز" أفضل الحيل التي يمكن أن تستخدمها المرأة في الطبخ وتساعدها في الراحة من الطبخ بشكل يومي:

1- قومي بتحضير الأرز وتحميره في الزيت مع الشعرية أو بدونها، وضعيه في الثلاجة في وعاء؛ ليكون جاهزًا على وضع الماء الساخن والتسوية، ففي كل يوم يمكنك وضع الأرز على النار مع الماء والانتظار فقط حتى ينضج وبذلك يكون الأمر أسهل بكثير.

2- البصل من المكونات المهمة والأساسية في كل وجبة فيمكن أن تحتاجيه بشكل يومي ولكن يكون من المرهق فرم البصل أو تقطيعه يوميًا؛ ولذلك يمكنك فرم كمية كبيرة من البصل ووضعها في أكياس وتركها في الفريزر وفي كل يوم مع كل وجبة تحتاجين فيها البصل يمكنك الحصول عليه جاهزًا بكل سهولة.

3- الثوم المفروم أيضًا يناسب الكثير من الوجبات وقد تحتاجيه بشكل يومي؛ ولذلك يجب عليك فرم كمية كبيرة من الثوم ووضعها في أكياس وتركها في الفريزر، واستخدميه كلما تحتاجين فيكون جاهزًا.

4- السمك والدجاج من الأشياء التي تحتاج التوابل والبهارات حتى يكون لها مذاق جيد وتتخلصي من الراحة الكريمة، يمكنك غسل كمية من السمك والدجاج وتنظيفها جيدًا، ثم وضع الخلطة والتوابل لكل منها حسب طريقتك، ثم ضعيها في الفريزر، وبذلك تكون جاهزة للطهي بشكل أسرع.

5- الخضروات المجمدة تكون صديقة للمرأة العاملة فإذا احتجتِ أن تقومي بتحضير خضروات جيدة بشكل سريع يجب عليكِ تقطيع الخضروات وتنظيفها وجعلها جاهزة على الطبخ، ثم قومي بوضعها في الفريزر حتى وقت الطبخ.

ads