الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سنة أولى حمل».. نصائح للحامل للتعامل مع ضغوط العمل

السبت 23/أكتوبر/2021 - 01:01 ص
هير نيوز

تعتبر شهور الحمل من أصعب الأوقات التي تمر بها النساء حتى يأتي موعد الولادة، فهي تتحمل الكثير من الآلام والمشاكل حتى تستقبل طفلها بأمان، وبشكل خاص يكون الأمر صعبًا عند حمل المرأة في طفلها الأول، فهي تمر بشيء غريب عليها تمامًا.

وعندما تكون المرأة عاملة فهي تشعر بأن الضغوط تتزايد عليها بين مسؤوليات وضغوط العمل وبين آلام الحمل ومهام المنزل.

ولكن كيف يمكنك التعامل مع ضغوط العمل وتأدية واجباتك أثناء شهور الحمل بشكل جيد دون أن يتأثر عملك؟

أشار موقع "premama Wellness" إلى أن أكثر الأوقات المتعبة في شهور الحمل هي أوقات الصباح؛ ولذلك يؤثر التعب على المرأة الحامل أثناء العمل، ويسبب عدم القدرة على إنجاز المهام بشكل صحيح، ووضع عدة نصائح يمكن أن تساعد المرأة في التغلب على تلك المشكلة:

1- الحصول على راحة طويلة خارج ساعات العمل

يعتبر الغثيان الصباحي أصعب شيء يواجه المرأة الحامل في العمل، ويزداد سوءًا دائمًا عند الشعور بالإرهاق والتعب، ولكن عند العودة إلى المنزل بعد العمل، تكون المرأة بحاجة لراحة لساعات طويلة؛ حتى تستطيع أن تكمل يومها وتستعد لليوم التالي.

2- احتفظي بالوجبات الخفيفة معك دائمًا

تعتبر إحدى الطرق التي تساعد المرأة على الشعور بتحسن هي الاحتفاظ بطعام معها طوال الوقت، وعلى سبيل المثال تناولي وجبات خفيفة في جميع الأوقات، مثل المعجنات والبسكويت والعنب أو الفواكه، اجعلي تلك الأشياء موجودة على مكتبك في العمل دائمًا حتى في وقت الاجتماعات الطويل.

3- احصلي على فيتامينات ما قبل الولادة مساءً

تحفز الأدوية والفيتامينات التي يمكن أن تحصل عليها المرأة الحامل قبل الولادة في الشعور بالتعب والغثيان؛ ولذلك اجعلى وقت تناولها في المنزل قبل النوم، وليس في الصباح قبل الذهاب للعمل.

4- ابحثي عن مكان هادئ للراحة أثناء العمل

يكون من الجيد أن تحصلي على مكتب خاص بكِ هادئ؛ حتى يمكنك الحصول على دقائق للراحة وقت الشعور بالتعب، وهذا من الأشياء المهمة التي يجب البحث عنها طوال وقت العمل.

ads