الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

جريمة العصر.. كيف يعاقب القانون المصري مرتكب التحرش الإلكتروني؟

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 09:02 ص
هير نيوز


يعتبر التحرش إحدى الجرائم التي تدل على انعدام أخلاق مرتكبها. ونتيجة لذلك يطالب الكثيرون بتغليظ عقوبة هذه الجريمة الدنيئة. فما عقوبة التحرش الإلكتروني في القانون المصري؟


التحرش بجميع أنواعه (اللفظي، الجسدي، الإلكتروني) جريمة يعاقب عليها القانون، وأضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي تعديلات على القانون رقم 141 لسنة 2021، الخاص بالعقوبات لمواجهة التحرش الجنسي، وعقوبة التحرش في القانون المصري هي السجن ثلاث سنوات وتصل إلى خمس سنوات مع غرامة 100 ألف وتصل إلى 300 ألف.

إحصائيات التحرش الإلكتروني

في دراسة أجراها موقع "ديلي ميل" البريطاني، أكد عدد من استطلاعات الرأي أن أكثر من 70% من الفتيات على السوشيال ميديا، تعرضن للتحرش الإلكتروني.

قامت "هيرنيوز” بسؤال بعض الفتيات عن تعرضهن للتحرش الإلكتروني أو لا، وكانت الإجابات كلها بالإيجاب:

قالت ا.م إنها دائمًا ما تتعرض للسخافات والمضايقات عبر السوشيال ميديا، كما أنها في بعض الأحيان تشاهد صورًا وفيديوهات تخدش حياءها.

وقالت ن.ك: إن التحرش الإلكتروني انتشر بينها وبين أصدقائها بشكل غريب، وإن الشباب يرسلون لها رسائل مبتذلة ورخيصة.

وقالت ن.م إنها عند تعرضها لهذا الأمر قامت بإرسال الرسائل والصور لزوجة هذا المتحرش، وقامت بفضحه أمام عائلته حتى لا يكرر فعلته مع فتاة أخرى.

وقالت ا.ف إنها عند تعرضها لهذا الموقف قامت بعمل سكرين شوت وقدمته لمباحث الإنترنت لأخد الموقف القانوني ضده ولكن زوجته اتصلت بها وترجتها أن تتنازل عن المحضر؛ من أجل أولادها وأنه لن يقوم بالتعرض لها مرة أخرى.

مباحث الإنترنت

إذا تعرضتِ للتحرش الإلكتروني يمكنك التواصل مع مباحث الإنترنت هاتفيًّا من خلال الأرقام التالية والخاصة بإدارة مكافحة جرائم المعلومات: 0224065052 -02240650 أو الاتصال بالخط الساخن المختص بإدارة مكافحة جرائم الإنترنت على رقم 108.

ads
ads