الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائي نفسي توضح لـ«هير نيوز» أسباب الخيانة الزوجية عبر «فيسبوك»

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 03:53 ص
هير نيوز

الخيانة الزوجية أصبحت من الظواهر المنتشرة في الكثير من البيوت المصرية، والتي تهدم بسببها الكثير من العلاقات الزوجية وتهدد استقرار الأسر، فما هو سببها وكيف يمكن للمرأة التعامل مع خيانة زوجها لها بشكل صحيح؟

أشارت أخصائية علم النفس والاجتماع الأسري، الدكتورة إيمان عبد الله، إلى أن الخيانة شيء غير مبرر فهي تمنح المرأة شعور قاسي وتجعلها تنظر لنفسها نظرة دونية وأنها السبب في خيانة زوجها لها.

وقالت: «يمكن أن يكون السبب في خيانة الزوج هي الدوافع الجنسية أو الإهمال الشديد، حيث يلجأ الرجال للخيانة الشفوية وهذا عن طريق الانترنت والشات عندما تهمله زوجته وتنشغل في الاهتمام بالأولاد والمنزل وتنسى نفسها أو الاهتمام بنفسها».

وأضافت الدكتورة إيمان عبد الله: «في تلك الحالة يجب أن تتعامل المرأة مع الموقف بحكمة وتدرك أن مواجهة الزوج شيء ضروري في حال اكتشاف خيانته حتى يشعر بخطأه، ولكن في البداية وقبل المواجهة يجب أن تغير معاملتها معه وتجعله يشعر أنها بدأت تكتشف خيانته فهو بذلك يخاف أن يخسرها».

وتابعت: «في ذلك الوقت يجب أن تعرف المرأة أن ذلك ناقوس خطر يهدد منزلها وأولادها ولذلك يجب أن تهتم بزوجها أكثر من قبل وتقترب منه لتعرف عنه كل شيء وتجعله غير محتاج لعلاقات أخرى في حياته».

اقرأ أيضًا..

ads