الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دكتورة نحافة تكشف طرق تغلب المرأة على مشكلات الدايت

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 12:02 م
هير نيوز

تواجه المرأة العديد من العقبات أثناء الدايت، خاصة عندما تكون ربة منزل وتقوم بطهي الطعام وتستنشق روائحه فاتحة الشهية، فيبحث الكثير منهن عن كيفية تغلبهن على تلك العوائق، وهذا ما كشفته أخصائية التغذية العلاجية الدكتورة رحاب كمال الجندي، عندما سألناها عن كيفية تغلب المرأة على عقبات الدايت.

عقبات الدايت



وقالت رحاب: إن من أكبر العقبات التي تقابل الستات أثناء الدايت ضعف الإرادة، وقله التشجيع من المحيطين، وكذا سوء الحاله النفسية التي تواجه المرأة؛ كونها العائل لأسرتها، وهروبها من المشاكل بالأكل وخاصة الحلويات، وبالتحديد الشيكولاتة لتعديل مودها السيئ.


كما أشارت الجندي إلى عدم ممارسة الرياضة، والتي تتسبب فيها أعباء المنزل والإجهاد العضلي الذي تواجهه في المنزل، وهو ما لا يتيح لها وقتا لممارسة الرياضة، وذلك على رأس المشكلات والعقبات التي تواجه المرأة أثناء الدايت.

وأكدت أن عدم وجود ثقافه الأكل الصحي في معظم البيوت واعتمادهم على الوجبات السريعة غير الصحية؛ يسبب زيادة في الوزن وبدون فائدة تعود على الجسم، علاوة على العزومات والتي تكون في أغلب مناسباتنا والكل يتفانى في زيادة سعرات الطعام وكميته.


كيفية تغلب المرأة على عقبات الدايت؟



كشفت رحاب كيفية التغلب على عقبات الدايت؛ وذلك يبدأ من البيت قبل الطبيب؛ على حد قولها؛ ففي التربية من البداية علينا أن نعلم أبناءنا أهمية الرياضة وتحديد وقت لها ليمارسوها ونحن معهم، كذلك تعليم أولادنا كيفية الأكل الصحي وأنه مفيد، مع تحديد وجبه فقط كل أسبوعين للأكل السريع وتوعيتهم بآثاره السيئة.

كما بينت أن دور الطبيب هو تشجيع مرضاه على الرياضة وخصوصًا رياضة المشي، ومن الضروري أن يدعمه نفسيًّا؛ لأن أكثر مشاكل الدايت وعدم الالتزام من سوء الحاله النفسية، وهو ما لمسته من خلال عملي.

اقرأ أيضًا..

ads