الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ياسمينا وهايدي السعيد.. قصة أصغر «حكمتين دوليتين» في تاريخ كرة اليد

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 02:39 ص
هير نيوز

شقيقتان تمكنتا من أن يصبحا أصغر حكمتين دوليتين في العالم في كرة اليد؛ إنهما ياسمينا وهايدي السعيد، اللتان لعبتا لنادي الطيران والشمس ثم اعتزلتا ليبدئا رحلتهما مع التحكيم.



ولدت ياسمينا عام 1995 وتخرجت من كلية الصيدلة، أما أختها هايدي فهي مواليد 1996 وخريجة كلية إعلام، بدأتا في لعبة كرة اليد في عمر مبكر تحديدا في سن الخامسة، وتفوقا في اللعبة حتى لعبا مع المنتخب الوطني،

ولأن منتخبنا الوطني لم يتمكن من تكوين فريق في عام 2012 وإصرار الشقيقتان على الاستمرار ف اللعبة قررتا دخول مجال التحكيم، حتى جائت مباراة الكونغو مع كوت ديفوار في ربع نهائي دورة الألعاب الإفريقية بالكونغو، وذلك عام 2015 وهي المباراة الفاصلة في حياتهما، فبعدما وفقا في إدارة المباراة.



وهو ما نال إعجاب رئيس الاتحاد الإفريقي الذي عنأهما وكشف لهما أنه قرر إدراج اسميهما ضمن القائمة للاختبار، والحصول على الشارة الدولية في المغرب، وهو ما حدث فعلا وأصبحتا أصغر حكمتين دوليتين بسن 22 عام لياسمنا و20 عاما لهايدي.

وبعد حصولهما على الشارة الدولية بدأت معهما رحلة جديدة في مسيرتهما لإدارة المباريات على نطاق أوسع، وبدئا ذلك ببطولة الدول الناشئة للرجال في بلغاريا في يوليو من عام 2016، كذا إدارة نهائي أمم إفريقيا للسيدات في 2018، علاوة على تواجدهما في كأس العالم للناشئات في بولندا بنفس العام.



كما شاركن في إدرة مباريات في أولمبياد طوكيو 2021، وكن ضمن لجنة الإحصاء فى بطولة العالم الأخيرة التى نظمتها مصر يناير 2021، وأدارا المباراة الفاصلة بين فريقا الأهلي والزمالك لتحديد بطل دورى المحترفين لكرة اليد والذي فاز بها الزمالك.

اقرأ أيضًا..

ads