الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"دكتوراه بعد سن الخمسين".. نجوى عبد الوهاب لـ هير نيوز: زوجي سر نجاحي

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 09:01 م
هير نيوز

أثارت صورة امرأة خمسينية ترتدي ملابس التخرج الخاصة بالحصول على درجة الدكتوراه وهي في حضن زوجها، ضجة كبيرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"؛ كونها صورة تدل على دعم وحب كبير من زوج يقف بجانب زوجته حتى تصل لدرجة علمية عالية، وأيضًا نجاح وإصرار امرأة تعتبر العمر مجرد رقم.


صورة فخر 

وقد نشرت تلك الصورة ابنة تلك المرأة العظيمة جهاد يحيى، لتعبر عن شعورها بالفخر بوالدتها، وكتبت على الصورة: «تستطيع أن تبدأ من الصفر في أي عمر ومن أي مكان ما لم تفتقد الإرادة والرؤية، النهاردة يعتبر أكبر إنجاز لماما لأنها ناقشت رسالة الدكتوراه، ماما من وقت ما اشتغلت واتعينت بالدبلوم وهي مصممة تكمل، وبالفعل كملت جامعة وخلصت عملت دبلومتين وبعدين قدمت على الماجيستير ومن بعد الماجيستير قررت تكمل الدكتوراه».


عملت المستحيل

وأضافت: «عاوزة أقول إنها تعبت وكافحت وسهرت وعملت المستحيل عشان توصل للدرجة العلمية دي، وأثبتت أن العمر فعلًا مجرد رقم، وأنه مش عائق أبدًا في إن الشخص يحقق أحلامه من وهو صغير، وإنها لو كانت أخدت فرصتها من وهي صغيرة كانت حققت إنجازات أكبر من كدا بكتير ووصلت لمكانة أعلى، إحنا كلنا فخورين بيها وبإصرارها وعزيمتها في إنها تحقق حلمها وتكمل تعليمها، والفضل يرجع لبابا بعد ربنا طبعًا في إنه يشجعها ويقف جمبها دايمًا ومن بعده إيمان أختي الكبيرة، هنفضل أنا وأخواتي شايفينك مثلنا الأعلى».

فرحتنا بيها ماتتوصفش

وقالت ابنتها جهاد في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز": «والله إحنا فرحتنا بيها ماتتوصفش، دائما أكون سعيدة وفخورة جدًا لما بحكي لأي حد عن أمي، كنت عاوزة أقول للناس إن الست الجميلة دي كافحت ووصلت لحلمها من وهي صغيرة وإنها أعظم أم، عاوزة أقولهم إن فعلا العمر مجرد رقم واللي عاوز يعمل حاجه بيعملها مهما كانت التحديات اللي بيقابلها».

عمر 55 عامًا

وأيضًا قالت السيدة نجوى عبد الوهاب، المرأة التي حصلت على درجة الدكتوراه، وهي في عمر 55 عامًا لـ"هير نيوز": «لم أكتفِ بأن أكون في المنزل وأربي الأولاد فقط بل كان لدي حلم أني أكمل تعليمي وأصل للحصول على درجة الدكتوراه، وبالفعل واجهت صعوبات كثيرة من ضمنها الوقت والمداومة في العمل وعدم القدرة في الحصول على الإجازات بسبب إني كنت أذهب لحضور المحاضرات».


وأضافت: «لكني من النوع العنيد والصبور جدًّا، وكنت أحقق ما أريده دائما والشكر الأكبر يأتي لزوجي بسبب دعمه فدائما كان يقول لأبنائه أنا أتمنى أشوفكم كلكم زي ماما، وأيضًا دعم ومساعدة ابنتي الكبيرة لأنها كانت تتابع رسالة الدكتوراه معي لتظهر المناقشة بأفضل شكل في النهاية فهم سر نجاحي، وطبعًا شعوري بالفرحة والسعادة لا يوصف لأني وصلت لحلمي وحققت ما أتمناه».


بداية المشوار

ولقد حصلت السيدة نجوى عبد الوهاب على دبلوم صنايع إلكترونيات فنية من معهد فني صناعي، وبعد مرور 18 عامًا تم تعيينها في مستشفى الصحة النفسية في المطار كفنى إلكترونيات، وبدأت بالعمل في المستشفى.

ولكن بعد التعيين قررت نجوى الالتحاق بالجامعة المفتوحة وتخرجت فيها في عام 2008، ثم قررت الحصول على دبلومة في معهد الدراسات والبحوث البيئية وحصلت على تقدير جيد جدًا.

وبعد ذلك حصلت على الماجستير في عام 2017، ثم بدأت بدراسة اللغة الإنجليزية لمدة عامين حتى أجتازت امتحان التويفل، وقدمت على الدكتوراه بجامعة عين شمس قسم العلوم الإنسانية البيئية وحصلت عليها بنجاح.

ads