الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حبس "المليونيرة الحسناء" 10 سنوات بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 12:50 م
هير نيوز

كانت الحسناء النصابة تعتقد أنها بعيدة عن أعين رجال الشرطة، ولم تعتقد سرعة القبض عليها، كانت تقتنع أن ذكاءها يفوق كل قدرات البشر، لكن مباحث القاهرة أوقعتها خلال ساعات واستطاعت إعادة أموال الضحايا التي استولت عليها منهم؛ بحجة توظيفها في البورصة مقابل 5%.

الشكل والمظهر

البداية أمام الناس تبدو سيدة أعمال تسير وبرفقتها خادمتها حتى ظنها الناس أنها برنسيسة اتخذت من مظهرها وشكلها الجميل وسيلة للإيقاع بضحاياها، كما أنها استغلت ثقافتها ومهنتها كمحامية في إقناع ضحاياها، حتى جمعت أموالهم بعدها امتنعت عن الوفاء باتفاقها مع ضحاياها وإعطائهم نسبة الخمسة في المئة نظير تشغيل أموالهم في مشاريع تجارية، منها تجارة الملابس وتجارة السيارات والبورصة.

نموذج جديد للنصب

"س" نموذج جديد للنصب على المواطنين بحجة توظيف أموالهم في العديد من المجالات، عمرها 30 سنة جميلة تبدو كأنها هادئة الطباع، لكنها تخفي وراء هدوئها ذكاء حادًّا استطاعت في وقت محدود أن تجمع 3 ملايين جنيه من ضحاياها برغم الأرباح الطائلة لكنها فص ملح وذاب، اختفت عن الأعين خلال هذه الفترة القصيرة تسرب القلق إلى عملائها عندما سألوا عنها في مسكنها فلم يجدوها، واكتشفوا أن هذه السيدة الحسناء ما هي إلا مجرد نصابة جمعت أموالهم وهربت. المثير أن الضحايا لم يكن يعرفوا بعضهم لكنهم تعرفواعلى بعض داخل أقسام الشرطة، واكتشفوا أنهم وقعوا تحت براثن نصابة ذكية. تعددت البلاغات أمام مباحث القاهرة من أشخاص كثيرين بقيام محامية بالنصب عليهم بغرض توظيف أموالهم في العديد من المجالات التجارية. تم تشكيل فريق بحث للقبض على المتهمة. 

التنكر

"س" بدأت تهرب من أعين الشرطة، وعندما أحست بالخطر بدأت تغير من شكلها ومكان إقامتها فتارة ترتدي الحجاب وتارة أخرى تخلعه وتسير بملابس مثيرة مرة أخرى، معتقدة أنها بذلك تخدع رجال المباحث ولا تعلم أنهم يواصلون الليل بالنهار حتى يقبضوا عليها، خاصة أن البلاغات من الضحايا تزداد يومًا بعد يوم.

النهاية

يوما بعد الآخر كانت البلاغات تزداد، حتى نجح رجال مباحث النصب فى مباحث القاهرة من القبض عليها، وبمواحهتها اعترفت بجرائمها، كما أنها أدلت بأسماء آخرين لم يقوموا بتحرير محاضر ضدها ولم يكتشفوا أنها نصابة بعد، وتمت إحالتها إلى النيابة التي باشرت التحقيق وأمرت بحبسها 15 يومًا. وتمت إحالتها إلى المحاكمة، وأصدرت محكمة جنايات القاهرة حكمًا بسجنها 10 سنوات.




ads