الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الداعية نيفين مختار: الإدمان ليس مبررًا للطلاق | فيديو

الأحد 24/أكتوبر/2021 - 01:01 م
هير نيوز

أكدت نيفين مختار الداعية بوزارة الأوقاف، أن الإنسان المدمن الذي يصل لحالة من التردي علاقته سيئة جدًّا مع الله وأسرته والمجتمع الذي يعيش فيه، وفي المقام الأول علاقته سيئة مع نفسه فهو يعاني من غياب السلام النفسي.

أسباب الإقلاع عن الإدمان

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس"، تقديم الإعلامية رضوى الشربيني المذاع على فضائية "cbc": " المدمن ضعيف الشخصية وعلى الفتاة المقبلة على الزواج أن تسأل عن الشخص الذي سترتبط به، فالمدمن الذي يعالج نفسه له عدة أسباب إما أن يكون تعب من الإدمان أو أن هناك أحدًا ساعده على التوقف عن الإدمان، وإما أنه لا يجد مالًا يشتري به المخدرات".

الطلاق آخر مرحلة

ونصحت زوجة الرجل المدمن، بعدم الطلاق منه، قائلة: " الطلاق آخر مرحلة في حيل العلاج من الإدمان، فعلى الزوجة أن تقف بجوار زوجها المدمن للعلاج من هذا الإدمان، فالإدمان ليس مبررًا للطلاق"، موضحة: " أحد المدمنين أجبر زوجته وأولاده على النزول للتسول في الشارع لكي يحضروا له المال لشراء المواد المخدرة، ولو رفضت يعتدي عليهم بالضرب فهذا الزوجة يجب عليها أن تطلبي الطلاق فورا؛ لأنه ليس لديه النية في التوقف عن الإدمان".

وأشارت إلى أن الطلاق يكون في حال استحالة العشرة، فليس من حق الزوجة أن تطلب الطلاق لمجرد أن زوجها مدمن، طالما أنه لا يوجد أي إيذاء بدني، فإذا وقع ضرر على الزوجة فمن حقها طلب الطلاق.



اقرأ أيضًا..


ads
ads