الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

العبرة بشخصية الرجل.. ماذا يمثل «خاتم الخطوبة» للبنات؟

الإثنين 25/أكتوبر/2021 - 08:11 ص
هير نيوز

خاتم الخطوبة من أكثر الأشياء التي تحلم بها كل فتاة قبل أن ترتبط بأي شخص، فهي تربط خاتم الخطوبة بالشعور بالسعادة والحب كما في خيالها عن فارس الأحلام الذي ينحني أمامها ليقدم لها الشيء الذي يربطهما سويا طوال العمر.

وعند سؤال البنات ماذا يمثل لهم خاتم أو دبلة الخطوبة، كانت الإجابات تدل على شخصية الرجل الذي تضع الفتاة الخاتم في أصابعها من أجله، فهو إما أن يجعلها تشعر بأن الخاتم رباط السعادة أو رباط الحزن الأبدي.

وقالت ريم 22 عامًا: «لم أرتبط عاطفيا أو أدخل في خطوبة أو زواج حتى الآن ولكن كلما يأتي في بالي وتفكيري دبلة أو خاتم الخطوبة أشعر بالسعادة تلقائيًا حيث أن ذلك بالنسبة لي هو رمز الحب والرباط الأبدي بين شخصين يكملان حياتهما معا فكلما أرى دبلة في يد فتاة أبتسم وأتوقع أنها تعيش أجمل أيام حياتها وأحيانا أحسدها وأتمنى أن يكون في أصبعي دبلة مثلها».

ومن جانبها، قالت أسماء 25 عامًا: «خاتم الخطوبة أو الدبلة ما هما سوى شيء يذكرني بخطيبي وبكل ما عشته معه، فلقد تم فسخ خطبتي ولكن ترك خطيبي الخاتم لي ولأنني كنت أحبه أعتقد أنني لن أتنازل عن هذا الخاتم أبدا ويظل هو ما يفكرني بالشخص الذي أحببته وقضيت معه أياما جميلة».

وقالت ماري 27 عامًا: «لقد تزوجت الشخص الذي أحبه وفي وقت الخطوبة وأول مرة يكون فيها خاتم الخطبة في أصبعي كان شعور رائع جعلني أطير من السعادة فأجمل شيء في الدنيا هو أن يكون هناك شيء بسيط من شخص تحبه معك طوال الوقت، والدبلة هي رمز هام في العلاقات تدل على ارتباطها ببعض كلما أراها احتضنها حتى اليوم».

وعلق الدكتور خالد عبد الحميد، خبير التنمية البشرية واستشاري العلاقات، على أهمية خاتم الخطبة بالنسبة للبنات، وقال: «البنت بشكل خاص يكون لديها حب وتعلق شديد بخاتم الخطبة فهي تعتقد أنه الشيء الذي يربطها بحبيبها والذي يجعلها تشعر بأنها محبوبة ومرغوب فيها بين زميلاتها إذا كانت في عمر صغير، حيث تتباهى بعض الفتيات في مرحلة العشرينات بأنها تم خطبتها قبل الأخريات».

وأضاف: «لكن في الحقيقة خاتم الخطبة هو بالفعل رمز وعلامة على أن كل طرف أصبح له شريك مرتبط به، ولذلك إذا كانت الفتاة تحب شريك حياتها فهي تحب وجود الخاتم في أصبعها وتشعر بالسعادة كلما تراه، ولكن إذا كانت الفتاة لا تحب الرجل الذي ستتزوجه أو لا تشعر بالراحة في الحياة معه سوف تشعر بالضيق من ذلك الرباط الذي تتمنى أن تتحرر منه».

اقرأ أيضًا..

ads