السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

ريهام يوسف مبدعة الكروشيه صاحبة الابتكارات في فن «الاميجرومي»

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 07:48 ص
هير نيوز

دفعها حبها لفن الكروشيه والابتكار في الأعمال اليدوية إلى المشاركة في فن جديد لم يعرفه الكثيرون لتقدم من خلاله أشكال وتصميمات مختلفة ورائعة، حيث قدمت ريهام صلاح الدين يوسف، أشكالًا لدمى من الكروشية محشوة قطن على طراز فن "الاميجرومي".

وشرحت ريهام لـ«هير نيوز» كل ما يمكنك معرفته عن فن الاميجرومي وسبب حبها وابتكاراتها فيه، وقالت: «فن الاميجرومي هو فن صناعة الدمى بالكروشيه وحشوها بالقطن أو الفايبر ويمكن تشكيل أشياء كثيرة من خلاله مثل الحيوانات والعرائس والفاكهه والخضار، فهو فن عالمي منتشر في العالم بشكل كبير، خاصه في المناسبات المعروفة مثل الهالوين ورأس السنة وعيد الحب، وفي مصر في رمضان».


وأضافت: «قمت بتصميم الكثير من الأشكال من الكروشيه والاميجرومي كما كانت لدى محاولة في عروسة المولد منذ عامين وقمت بتطويرها هذا العام، ونشرت الباترون الخاص بيها باللغة العربية والإنجليزية مجانًا و٩٦ شخص قاموا بتحميله واتعرضت في التليفزيون المصري والباترون كان هدية للمشاهدين».


وتابعت ريهام: «بدأت منذ 3 سنوات وتعلمت من مقاطع فيديو على اليوتيوب وكان الهدف في البداية إني أقضي على الضغط النفسي والعصبي الذي اتعرض له بطريقة جميلة ومفيدة، خاصة لأني مهندسة معمارية والباترون الخاص بالاميجرومي نوعين نوع منه مجانا بتقدري تنزليه من المواقع الخاصة به، ونوع مدفوع بيبقى صاحب الباترون رافعه على مواقع».


وأشارت "ريهام" إلى أنها قامت بتصميم أشكال حيوانات وعرائس وفواكه، وأيضًا قررت العمل في تصميم مفروشات وكانت تقدمها كهدايا لأصدقائها أو كتبرعات، فهي بالنسبة لها هواية تحب ممارستها فقط وليس مشروع للربح.


وتابعت: «شيء جميل أن يكون للشخص هواية يحبها ويحاول أن ينميها فلا يقلد غيره أو يعتبر أن العمر مر ولا هناك وقت للبدء من جديد».

اقرأ أيضًا..