السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سمر البحيري.. إبداعات في فن الكروشيه من خيوط القطيفة.. صور

الجمعة 10/سبتمبر/2021 - 09:31 م
هير نيوز

تعتبر الأعمال المصنوعة باليد هي الأكثر شهرة واستخداما في الفترة الأخيرة، حيث تحب الفتيات أن تستخدم موهبتها في فن الكروشيه لتقديم أجمل قطع الملابس والديكور.

ولكن أبدعت سمر البحيري، البالغة من العمر 36 عامًا، في استخدام خيوط القطيفة بدلاً من الصوف لنسج أشكال رائعة يمكن أن يتم استخدامها كقطع الديكور التي تناسب كل منزل، كما أنها شيء جديد غير المعتاد من التصميمات الهاند ميد من الصوف.

وقالت سمر لـ«هير نيوز»: «لقد تخرجت من كلية الآداب، ولكن تزوجت وأصبحت أم لطفلين؛ ولذلك كان من الصعب البحث عن عمل وترك أبنائي، وبسبب حبي للأعمال الهاند ميد وجميع أشكالها التي كانت تخطف قلبي وبشكل خاص الكروشيه، جاءت لي فكرة العمل في تصميم قطع ديكور من الكروشية ولكن باستخدام خيوط القطيفة».



وأضافت: « في البداية كنت أقوم بتصميم تلك الأشكال لأولادي وأصدقائي في وقت فراغي، ولكن تحول الهواية لحرفة وبداية مشروع في عام 2017، وكنت أعرض أعمالي للبيع في البازارات والأوبن داى، وفي عام ٢٠١٨ قمت بعمل صفحة على فيس بوك، وبدأت بإدخال دمى الكروشية المصنوعة من خيوط القطيفة، ووجدت إقبال كبير جداً عليها حيث كان شكلها لطيف وجديدة على السوق المصرى».



وتابعت سمر: «كنت بفضل الله أول براند مصرى متخصص فى صناعة الدمى من خيوط القطيفة، وعملت أكثر فى صناعتها وابتكرت منها أحجام مختلفة من أول الميداليات لحد حجم كبير يوصل ل ٦٠ سم تقريباً، وكان المميز أنها لاقت إعجاب الكثيرون لأنها كانت شيء مختلف وجديد».

وأشارت سمر إلى أن أكثر ما كانت تُعاني منه هو التسويق خاصة لأن الأسعار الخاصة بالخامات عالية والمعارض التي كانت تعرض فيها أعمالها تأخذ مبالغ كبيرة، كما أن التسويق من خلال الميديا ليس سهل.



واختتمت قائلة: «عملائى من كل الفئات والطبقات لأنى أحاول توفير المنتج بسعر مناسب وغير مبالغ فيه، وأتمنى أن مشروعى يكبر ويكبر ويكون فى كل بيت قطعة من شغلى».



اقرأ أيضًا..

بعد طلاقها.. أمنية علي تحول الـ«روبابيكيا» إلى قطع أثاث تواكب الموضة للعرسان



ads