الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نائبات بعد إلغاء قانون الطوارئ.. أمل سلامة: «رسالة للعالم».. وإحسان شوقي: «قرار تاريخي»

الثلاثاء 26/أكتوبر/2021 - 04:04 م
هير نيوز

علقت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، على إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي بإلغاء مد قانون حالة الطوارئ في البلاد، معبرة عن شكرها للرئيس المصري والسعادة التي شعرت بها عند سماع هذه القرار.

أمل سلامة

وقالت أمل سلامة لـ"هير نيوز": «يعتبر هذا القرار رسالة للعالم كله تخبر بأن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار، والغاء حالة الطوارئ تزامنا مع الخطة الاستراتيجية لحقوق الإنسان تدل أمام العالم أن مصر تعيش في الجمهورية الجديدة بالفعل وأن الرئيس السيسي وضع بالفعل أول خط لتأمين مصر عالميًا وسياسيًا واقتصاديًا».

إلغاء حالة الطوارئ

وأضافت: «يدل إلغاء حالة الطوارئ أيضًا أن مصر بدأت في المضي قدمًا بخطة التنمية المستدامة 2030، وأسست البنية التحتية ونجحت في تمكين المرأة وحقوق الإنسان، ولن أتمنى لبلدي أكثر من هذا بل نفخر بذلك ونأمل في التقدم أكثر وأكثر ونستطيع حل كل مشكلاتنا».

ابتهاج أسامة الطوخي

من جانبها، تحدثت النائبة ابتهاج أسامة الطوخي، تعليقًا على إلغاء حالة الطوارئ في البلاد، قائلة لـ"هير نيوز": «إلغاء حالا الطوارئ في البلاد شيء يبشر بالخير ويعني أن مصر بلد الأمن والأمان وأنها تحافظ على ذلك، ونشعر بالسعادة والفخر لاتخاذ هذا القرار بعد مرور سنوات عديدة، فهو خبر سار للمصريين جميعًا، وأشيد بهذا القرار الذي اتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي في الوقت المناسب».

إحسان شوقي

وقالت أيضًا النائبة إحسان شوقي، في تعليقها على إلغاء مد حالة الطوارئ، لـ"هير نيوز": «جاء هذا القرار تاريخًا بأحرف من نور للجميع، فالناس شعرت بالسعادة والاطمئنان بشكل كبير بعد هذا القرار، فهو يدل على عودة الأمن والاستقرار للدولة المصرية وأحب تقديم كل التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي استطاع أن يصر بمصر إلى بر الأمان».

ads