الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تمتلك بجعا ودلافين وفيل هندي.. الملكة إليزابيث الثانية عاشقة للحيوانات

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 05:02 ص
هير نيوز

تعد الملكة "إليزابيث" الثانية 95، صاحبة أطول فترة تولي للعرش البريطاني، والتي تتجاوز السبعين عاما. ولذا ربما هي صاحبة أغلب الأرقام القياسية في العائلة المالكة. ولكن ما هي علاقة الملكة مع الحيوانات؟!


تمتلك أكثر من 30 كلبًا وسلالة خاصة
أحضر والد "إليزابيث" إلى المنزل أول فصيل "كورجي" للعائلة المالكة في عام 1933، وفي عيد ميلادها الثامن عشر، تم منحها فصيل كورجي خاص بها اسمه "سوزان"، وفقا لوكالة أسوشيتيد برس.

جميع كلابها الثلاثين ينحدرون مباشرة من "سوزان". وفي الحقيقة الملكة هي صاحبة سلالة خاصة، قامت بتهجينها من خلال تزاوج فصيل كورجي مع كلب ألماني ينتمي إلى أختها الأميرة مارغريت، مما أدى إلى إنشاء "دورجي".

تمتلك فيل وكوالا وجاكوار


تتمتع الملكة بمواهب رياضية أيضا تتعلق بالحيوانات، فهي تعشق ركوب الخيل وسباقات الحمام، وهي شخصية محبة للحيوانات الغريبة وربما أكثر الأشخاص إقتناءً لها في العالم.

تمتلك "إليزابيث" الثانية، فيل وسلحفتين عملاقتين وحيوان جاكوار وزوج من حيوان الكسلان (الكوالا). وحصلت عليهم كهدايا من بلدان أخرى، وكلها تعيش في حديقة حيوان لندن.


تمتلك جميع البجع والدلافين في المملكة
حقيقة مثيرة أخرى، بشأن الملكة، وهي أنها تمتلك جميع البجع والدلافين التي تسبح في مياه المملكة المتحدة. ففي وقت مبكر من القرن الثاني عشر، فرض النظام الملكي البريطاني ملكيته على "جميع طيور البجع الصامتة" في البلاد.

 

ووفقا لموقع العائلة المالكة الرسمي، كان الإجراء يتمحور حول اعتبار "البجع" الطعام البريطاني الأشهى على الإطلاق. وهو أمر لا يحدث اليوم، فالبجع لم يعد على قائمة الطعام الملكي.

حاليا، الملكة لا تأكل البجع، ولكنها لا تزال تمتلكه. وفي كل عام، تقود الملكة مسيرة " "Queen's Swan Marker، لعد طيور البجع في المملكة وفحصها.

بالإضافة إلى ذلك، بفضل قانون 1324 الأساسي، يمكن للملكة أيضًا المطالبة بملكية جميع "الأسماك الملكية" - وهذا يعني أي سمك الحفش والدلافين والحيتان وخنازير البحر الموجودة في المياه حول المملكة المتحدة.

اقرأ أيضًا..

ads