الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"القومي للمرأة" يوزع 100 كرتونة غذائية على الأكثر احتياجًا في المنيا || صور

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 12:52 م
هير نيوز

في إطار المبادرة الرئاسية «حياة كريمة» التي تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجًا في الريف والمناطق العشوائية في الحضر، وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية.

اجتمع المجلس القومي للمرأة بالمنيا وجهاز تنمية المشروعات ومجلس مدينه ملوي في جلسة الحوار المجتمعي حول التمكين الاقتصادي للمرأة وبحضور كل من الدكتورة منال أبو سمرة مقررة المجلس القومي للمرأة بالمنيا، شرين سليمان مكتب تنمية جهاز المشروعات بالقاهرة ومسؤول الإقراض والجمعيات الأهلية، و اللواء أحمد السايس رئيس مجلس مدينه ملوي.


دور المجلس القومي للمرأة

استهدفت الجلسة حوارًا مجتمعيًّا موسعًا لعدد 188 سيدة، وشرح نبذة عن دور المجلس القومي للمرأة وأهم الأنشطة التي يقوم بها وخطته في المرحله القادمة.


خدمات المجلس

وقام المجلس القومي للمرأة بعرض توضيحي عن حجم الإقراض وإتاحة الفرص للسيدات وكيفية تدريبهن على برامج ريادة الأعمال، وفكرة عمل إدارة مشروع، وأهم الشروط الواجب توافرها في إدارة المشروع والجهات الشريكة من منظمات المجتمع المدني، ومن خلال اليوم تم عمل عدد 85 كارت ميزة مجاناً السيدات، وتم فتح نقاش موسع حول أهم القضايا المتعلقة بالتمكين الاقتصادي للمرأة وأهم المشكلات التي تواجههن فيما يخص مشكلات بطاقات التموين وفيزا تكافل وكرامة والاتفاق على لقاء شهري لتذليل العواقب لهم.

ads