السبت 04 ديسمبر 2021 الموافق 29 ربيع الثاني 1443
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
مدير التحرير
محمد عبدالله
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده
مدير التحرير
محمد عبدالله

تكريم الزميل عبدالله أبو الخير في مهرجان مشروعات التخرج بأكاديمية الشروق

الأربعاء 27/أكتوبر/2021 - 02:31 م
هير نيوز

يكرم مهرجان إبداع طلاب الإعلام والذي تقيمة أكاديمية الشروق؛ الزميل عبدالله أبو الخير لحصول مشروع تخرجه على المركز الثالث في المهرجان والذي شارك،بمجلة تحمل اسم "شوارع" وهي المجلة الحاصلة على المركز الأول في قسم الصحافة والنشر بكلية الإعلام جامعة الأزهر.


فريق عمل المجلة

تكون فريق عمل مجلة "شوارع" من 5 طلاب؛ ترأس مجلس إدارة المجلة الطالب زين العابدين محمد، ورئيس تحريرها الزميل عبدالله أبو الخير، فيما شغل منصب محرري المجلة كل من الطالب عمرو يسري والطالب فارس جمال والطالب محمد عبدربه.

قامت مجلة شوارع_ كل حاجة وعكسها، على فكرة الشوارع المصرية من ناحيتين؛ أولاهما من الناحية التاريخية لشوارع المحروسة؛ فالشوارع مرآة المجتمعات على حد وصفهم، فبنظرة فاحصة بها يمكن معرفة ماضي الشعوب وحاضرهم والتنبؤ بمستقبلهم، والجانب الثاني من ناحية القضايا الاجتماعية المثارة في الشارع المصري وطرح حلول لها.

مجلة "شوارع"

امتازت المجلة بتنوع موادها التحريرية واعتمادها الكلي على الموضوعات الميدانية والصور الحية لشوارع القاهرة، واعتمادها على الفنون الحديثة في مجال الصحافة كالإنفوجراف، علاوة على مشاركة الجمهور فيها من خلال مسابقة أفضل صورة لشوارع مصر والتي شارك فيها أكثر من 8 متسابقين من أنحاء مصر المختلفة، وهذا غيض من فيض إبداع المجلة، ننصحكم بالبحث عنها وقرائتها.


خرجت مجلة شوارع تحت إشراف رئيس قسم الصحافة الدكتور علي حمودة، والدكتور محمد البحراوي المشرف على مشروع شوارع، بينما أشرف على الإخراج والتصميم الأستاذة المبدعة شهد البنا؛ لتحصد المركز الأول على مستوى الكلية، والآن المركز الثالث في مسابقة إبداعات الشروق.


الدورة السادسة لمهرجان الشروق

ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورة السادسة لمهرجان الشروق الذي يشارك فيها أكثر من 40 كلية وقسم من أقسام الصحافة والإعلام بمختلف أنحاء الوطن العربي.



اقرأ أيضًا..

عميدة الدراسات الإسلامية تكرم الزميل محمد عبدالله مدير التحرير


ads